عادي
الشطرنج والشراع يلمعان بالذهب

الإمارات ترفع حصادها إلى 27 ميدالية في الدورة العربية

19:56 مساء
قراءة 4 دقائق
تتويج منتخب الشراع الحديث (تصوير: كامل عبدالله)
صورة جماعية لتتويج منتخب الشطرنج الرجال والسيدات ب4 ميداليات (تصوير: محمد شعلان)
سارة العمري وتتويج أبطال الكارتيه
سارة العامري حصدت برونزية الكاراتيه
سالم عبد الرحمن لاعب منتخب الشطرنج المقلد بالميداليات الذهبية
  • برونزيتان للكاراتيه.. و«الدراجات» يفوز بفضية وبرونزية

رسالة الجزائر: مسعد عبد الوهاب وعلي الظاهري

عاش وفد الإمارات الرياضي المشارك في دورة الألعاب الرياضية «الجزائر 2023» ليلة لا تنسى في اليوم قبل الختامي «الخميس» الذي شهد عزف السلام الوطني لدولة الإمارات للمرة الأولى في النسخة ال 15 للألعاب العربية بتتويج منتخبي الشطرنج والشراع الذهبيين.

وأقيم حفل تتويج منتخب الشراع بحضور يوسف سيف بن سباع آل علي، سفير الدولة لدى الجزائر وسلطان بن مجرن رئيس الوفد، وبلغ رصيد الإمارات في الألعاب العربية 27 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و16 برونزية، من ضمنهم 5 ميداليات لأصحاب الهمم بواقع فضية و4 برونزيات.

واحتكر منتخبنا الوطني للشطرنج الميداليات الذهبية في بطولات «الأذكياء» بعد إحراز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن الذهبية الثانية له والرابعة لشطرنج الإمارات، بفوزه بالمركز الأول في مسابقة الشطرنج الخاطف للرجال ليظفر منتخبنا مع ختام المشاركة ب5 ميداليات بواقع 4 ذهبيات لفرق الرجال والسيدات ومسابقتي الشطرنج الخاطف والسريع لسالم وميدالية فضية حققتها روضة السركال في الشطرنج السريع.

وحقق منتخبنا الوطني للشراع الحديث 5 ميداليات ملونة في ختام مشاركته بمنافسات الفردي التي أقيمت على شواطئ العاصمة الجزائر، وتوج بطلنا الواعد خليفة الرميثي بذهبية المركز الأول في فئة «أوبتمست» تحت 12 عاماً، وأحرزت مدية النيادي المركز الثالث والميدالية البرونزية والتي حققت أيضاً الميدالية البرونزية في فئة الفتيات.

وتوج قائد منتخبنا الوطني للشراع عادل خالد بالميدالية الفضية في الفئة الأولمبية «ألكا 7»، فيما نالت ضحى آل بشر من منتخبنا الميدالية البرونزية في الفئة الأولمبية لمنافسات «ألكا 6».

وتألق منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية بحصد الميداليتين الفضية والبرونزية في سباق الفردي العام لمسافة 120 كلم بعد فوز عبد الله جاسم آل علي بالمركز الثاني في منافسات الفردي، بينما أحرز المنتخب البرونزية في مسابقة الفرق والذي ضم جابر المنصوري وخالد معيوف وعبدالله الحمادي وسيف الكعبي وأحمد المنصوري إلى جانب وصيف مسابقة الفردي عبدالله آل علي، ليختتم منتخب الدراجات مشاركته العربية برصيد 3 ميداليات جاءت الافتتاحية عبر برونزية السباق الافتتاحي للفرق ضد الساعة.

وشهدت القاعة البيضاوية في العاصمة الجزائرية تتويج لاعبة منتخب الكاراتيه للسيدات حوراء العجمي بالميدالية البرونزية لمسابقة الكوميتيه تحت 50 كلجم، كما توجت سارة العامري ببرونزية مسابقة الكوميتيه لوزن تحت 61 كلجم.

وحرم المرض المفاجئ لاعبة المنتخب فاطمة سالم من المشاركة في منافسات اليوم الثاني للكوميتيه والتي خاضها اللاعب سليمان الملا العائد من الإصابة لكنه لم يتأهل من دور المجموعات.

وقال اللاعب الدولي السابق أحمد سالم إداري المنتخب: «فاطمة اعتذرت عن عدم المشاركة بسبب المرض وكانت مرشحة قوية للوصول إلى النهائي والاتحاد كان يراهن عليها لتحقيق إنجاز، وسليمان أدى المطلوب فهو عائد من إصابة طويلة دامت عام ونصف»ديسك«ويتم تأهيله وإعداده للاستحقاقات القادمة واستفاد من مشاركته في الدورة والأمور تمضي على المسار الصحيح وفق تخطيط الاتحاد».

واختتم منتخب الطائرة للسيدات مشاركته بتحقيق المركز الرابع في البطولة بعد أداء مشرف في مباراة تحديد الثالث والرابع، وفي المجريات أدى المنتخب مباراة رفيعة المستوى وكان نداً قوياً للمنافس الأردني الذي حسم النتيجة لمصلحته بنتيجة 3-2.

وأسفرت نتائج منافسات رفع الأثقال عن حصول مي المدني لاعبة منتخبنا على المركز الرابع في منافسات وزن 89 كغم، فيما احتل اللاعب عيسى رجب المركز السادس في منافسات وزن 71 كغم.

أحمد بن حمدان: الإنجازات تؤكد تميز مواهبنا

أهدى الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، إنجازات منتخب الإمارات للشراع الحديث إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وأشاد بالمستوى المتميز للمنتخب في الدورة ونجاح عناصره في الصعود إلى منصة التتويج 5 مرات، بعدما حصدوا ذهبية وفضية وثلاث برونزيات، عززت من رصيد وفدنا المشارك في الحدث العربي.

وأضاف: «أبطالنا بهذا الإنجاز أكدوا قدراتهم وإمكاناتهم التي جعلت ثقتنا بهم كبيرة، لتشريف رياضتنا والعودة بهذا الحصاد الثمين، لنثبت أننا نملك المواهب التي نأمل في صقلها المستمر، وإتاحة الفرصة لها لتحقيق المزيد من النجاحات.

وحرص الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على توجيه الشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة على الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة، كما ثمّن جهود الأندية الرياضية البحرية والأكاديميات في تقديم وصقل المواهب وفي مقدمتها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، كما ثمّن اهتمام يوسف سيف بن سباع آل علي، سفير الدولة لدى الجزائر وسلطان بن مجرن رئيس وفد الإمارات».

منتخب الشراع يهدي الإنجاز للقيادة الرشيدة

أهدى منتخبنا الوطني للشراع الحديث الإنجاز الذي حققه في دورة الألعاب العربية بإحراز 5 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات إلى القيادة الرشيدة في الدولة وإلى شعب الإمارات كافة.

وأهدى الأبطال خليفة الرميثي ومدية النيادي وخالد عادل وضحى آل بشر وزملائهم في بعثة المنتخب هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة وإلى الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، مؤكدين أن الإنجاز العربي بمثابة انطلاقة جديدة نحو المزيد من الألقاب الخارجية.

وتوجه زهير لباط المدير الفني للمنتخب، بالشكر والتقدير إلى اللجنة الأولمبية الوطنية وإلى سفارة الدولة لدى الجزائر والهيئة العامة للرياضة على الدعم والمتابعة، مشيراً إلى أنهم كانوا يتطلعون لحصد مزيد من الميداليات لكن الأجواء المناخية لم تخدم المنتخب الذي يعتبر من أصغر المنتخبات المشاركة في الألعاب العربية.

عبدالله آل علي: روح الفريق سر نجاح الدراجات

أعرب عبدالله آل علي دراج منتخبنا الوطني عن سعادته بإحراز الميدالية الفضية في السباق بفضل التسلح بروح الفريق الواحد بين جميع لاعبي المنتخب رغم الظروف الصعبة في السباق، مشيداً بجهود جميع زملائه الدراجين الذين بذلوا أقصى ما لديهم لتقديم التمثيل المشرف لدولة الإمارات بعد الاستعداد لهذه البطولة عبر معسكر خارجي في إسبانيا.

قال بدر ثاني مدرب منتخب الدراجات للرجال، إن دراجات الإمارات جاءت للبطولة من أجل حصد أكبر عدد من الميداليات لكن ظروف السباق لم تخدم المنتخب من بينها ارتفاع درجات الحرارة، مشيداً بجهود جميع الدراجين المشاركين في المنتخب الذين حرصوا على بذل قصارى جهدهم للتمثيل المشرف باسم الدولة إلى جانب مشاركة الدراجة الواعدة مروة سلمان والتي تعتبر من أصغر المشاركات في سباق الدراجات خلال دورة الألعاب العربية بالجزائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ddyhaht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"