عادي

فيضانات كوريا الجنوبية تخلف 22 قتيلاً

21:16 مساء
قراءة دقيقتين

سيول - أ ف ب

قضى 22 شخصاً وفُقد 14 آخرون، جراء هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية، أدّت إلى فيضانات وانزلاقات تربة، بحسب ما أفاد مسؤولون، السبت، فيما طُلب من آلاف السكان ترك منازلهم.

وعلى مدى ثلاثة أيام، شهدت مناطق عدة أمطاراً غزيرة، فغمرتها المياه التي تسبّبت أيضاً بفيضان سد كبير.

وذكرت وزارة الداخلية الكورية، أنّ 22 شخصاً لقوا حتفهم، وفقد 14 آخرون، معظمهم جراء انزلاقات تربة أو بعدما جرفتهم السيول. وأغلبية الضحايا أي 16 من القتلى وتسعة من المفقودين من مقاطعة كيونغ سانغ الشمالية التي شهدت انزلاقات تربة واسعة النطاق في المنطقة الجبلية جرفت منازل داخلها أشخاص.

وفي المناطق الأكثر تضرراً، «جرفت منازل بأكملها»، بحسب ما أكد أحد عمّال الإغاثة لوكالة «يونهاب» للأنباء.

وتلقى أكثر من 6400 من سكان مقاطعة غويسان، أوامر بالإخلاء في السبت، بينما بدأت المياه تتدفق من سد غويسان جراء الأمطار الغزيرة، لتغمر القرى المنخفضة القريبة، بحسب وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة، إنه أبلغ عن فقدان بعض الأشخاص، بعدما جرفتهم المياه، إثر فيضان نهر في مقاطعة كيونغ سانغ الشمالية.

ويحاول عمال الإنقاذ الوصول إلى نحو 19 سيارة محاصرة في نفق تحت الأرض بطول 430 متراً في تشونغجو في مقاطعة تشونغتشونغ الشمالية، بحسب وزارة الداخلية.

وعُثر على جثة، وتم إنقاذ تسعة أشخاص من حافلة، بعدما اجتاحت سيول النفق بسرعة كبيرة جداً، بحيث لم يتمكن الناس من الفرار، حسبما أفادت وكالة «يونهاب» للأنباء. وأضافت أن مستويات المياه ما زالت مرتفعة، وعدد المحاصرين داخل سياراتهم غير معروف.

وأظهرت صور بثها التلفزيون تدفق المياه بغزارة من نهر مجاور إلى داخل النفق، واستخدام عمال الإنقاذ قوارب للوصول إلى الضحايا في الداخل. وأشارت «يونهاب» إلى أنّ حصيلة القتلى قد ترتفع مع قيام وكالات حكومية بتقييم الأضرار في البلاد.

وتسبّبت الأمطار الغزيرة في توقف القطارات في البلاد، مع استمرار تشغيل قطارات «كاي تي إكس» السريعة، وإمكان تعديل الجداول الزمنية، بحسب شركة السكك الحديد الوطنية.

وأغلقت الطرق، وكذلك المتنزهات الوطنية، بسبب الأمطار والفيضانات. وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الكورية تحذيرات من هطول أمطار غزيرة، متوقعةً هطول مزيد من الأمطار حتى الأربعاء المقبل. وأكدت أنّ الأحوال الجوية تشكل خطراً «جسيماً».

وحثّ رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان دوك-سو المسؤولين على استباق فيضانات الأنهار وانزلاقات التربة، وطلب من وزارة الدفاع دعم عمليات الإنقاذ.

وتتعرض كوريا الجنوبية لفيضانات باستمرار خلال فترة الأمطار الموسمية الصيفية، لكن البلاد تستعد لها جيداً، وعادة ما يكون عدد القتلى منخفضاً نسبياً. وشهدت البلاد أمطاراً وفيضانات غير مسبوقة العام الماضي، خلفت 11 قتيلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6cfm6cuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"