عادي

«حدوته مصرية» يعيد صياغة فن الديكور

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

افتتحت جامعة حلوان بالقاهرة معرض «حدوتة مصرية» لفن الديكور، ومشروعات تخرج لبرنامج علوم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية، حيث قدم المعرض العديد من الأفكار والمشروعات العصرية الجديدة.

وشهد المعرض تقديم 66 طالباً لنماذج مصغرة، تناولت الأثاث والديكور في 5 مناطق بمصر، هي: سينا، وسيوة، والفيوم، والنوبة، وجنوب الصعيد.

الصورة

كما قدم المعرض 21 وحدة منفذة استطاع الطلاب من خلالها التعرف إلى مراحل التصميم والتنفيذ، وأهم المعايير والمقاييس، التي يجب تحقيقها والمحافظة عليها، مع تقديم أفكار خارج الصندوق للوحدات المختارة لأثاث يجمع بين جمال الشكل، وأصالة التصميم وجودة الخامات وحداثة التقنيات.

الصورة

وتميز معرض «حدوتة مصرية» بإبراز طبيعة كل بيئة باحداثيات نسيجها المجتمعي، وكانت مصدر إلهام لمصممي الأثاث من خريجي برنامج علوم الأثاث.

الصورة

وتجسدت رؤية الطلاب من خلال مجموعة فريدة من وحدات الأثاث، التي تمثل كل منطقة، وهويتها التراثية، خاماتها الصديقة للبيئة، بما يلائم العصر الحديث.

الصورة

وحظي المعرض بعدد غفير من الزائرين المتخصصين، الذين اثنوا على المعروضات وأصالة التصميم وجودة التنفيذ، كما عكست مشاريع الطلاب منهجية برنامج يمثل أحد روافد قسم التصميم الداخلي والأثاث.

وأعرب د. السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان عن فخره بإبداعات الطلاب، وأشاد بالجهود المبذولة لإبراز المواهب الفنية لهم.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a5cnmvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"