عادي

السيسي يوجه الحكومة المصرية بإنهاء «أزمة الكهرباء»

16:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السيسي يوجه الحكومة المصرية بإنهاء «أزمة الكهرباء»

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حكومة بلاده بتنفيذ مشروعات جديدة في مجال الطاقة المتجددة، لمنع تكرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم توافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

وعقد السيسي اجتماعاً مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجهود الحكومة لإيجاد حلول حاسمة لمسألة تخفيف أحمال الكهرباء، مع وقفها خلال فصل الصيف تخفيفاً عن المصريين.

وأشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى حرص السيسي على متابعة الموقف الحالي لتحركات الحكومة، لضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية على مستوى مصر، وخفض الفاقد، خاصةً في ضوء ارتفاع الاستهلاك اليومي من الكهرباء في فصل الصيف، بما يستدعي بذل جهود مضاعفة للحفاظ على انتظام وجودة الخدمة.

وأضاف فهمي أن الرئيس السيسي وجه بتكثيف العمل الجاري على صعيد تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، سواء الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، بهدف إضافة قدرات جديدة إلى الشبكة الكهربائية، تخفيفاً للطلب على الغاز والوقود الأحفوري، وأيضاً في إطار جهود مصر للتحول نحو الطاقة النظيفة لمواجهة التأثيرات السلبية لتغير المناخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc69w3b7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"