عادي
بعد رفض استئنافه أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان

إسبانيا تأمر بتسليم واشنطن رئيس الاستخبارات الفنزويلي السابق

18:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مدريد - (أ ف ب)

أمرت محكمة إسبانية الثلاثاء، بتسليم الولايات المتحدة «فورا» رئيس الاستخبارات العسكرية الفنزويلي السابق هيوغو كارفاخال، بعد رفض الاستئناف الذي رفعه إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وقالت المحكمة الوطنية العليا في مدريد المكلفة عمليات التسليم في بيان إنها «أمرت شرطة الإنتربول (بالمضي قدماً) في التسليم الفوري لهيوغو أرماندو كارفاخال باريوس إلى السلطات الأمريكية» بدون إعطاء تفاصيل دقيقة عن موعد التسليم.

علقت المحكمة الوطنية عملية تسليم كارفاخال في آذار/مارس 2022، بسبب استئناف الأخير أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بعد بضعة أشهر من إعطاء الضوء الأخضر النهائي لتسليمه للولايات المتحدة، التي تلاحقه بتهمة الإتجار بالمخدرات.

ورفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان طلب الاستئناف الخميس، معتبرة أن هيوغو كارفاخال «لم يثبت أنه سيتعرض لخطر حقيقي بالسجن المؤبد، بدون إمكان الإفراج المشروط في حال تم تسليمه».

الفنزويلي الملقب ب«إل بولو»(الدجاجة) اعتقل للمرة الأولى في نيسان/إبريل 2019 من قبل الشرطة الإسبانية. لكن القضاء رفض في حينها تسليمه، وأطلق سراحه على أساس أن هناك «دوافع سياسية» وراء طلب الولايات المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m9h2udr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"