عادي

«وول ستريت» تتأرجح على وقع نتائج الشركات وبيانات مبيعات التجزئة

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متداول في بورصة نيويورك (رويترز)

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، بعد استيعاب التجار لبيانات مبيعات التجزئة، وأرباح الشركات والبنوك.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.9%، مع صعود سهم «فيريزون» 5%. وكسب مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بنسبة 0.3%، بينما هبط مؤشر ناسداك المركّب بنسبة 0.3%.

وأعلن بنك أوف أمريكا عن أرباح أفضل من المتوقع للربع الثاني بفضل أسعار الفائدة المرتفعة، وأضافت الأسهم في الشركة 3.2%. كما تجاوزت أرباح بنك «نيويورك ميلون» التوقعات، في حين تراجعت الأسهم 1%.

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة التجارة،الثلاثاء، ارتفاع مبيعات التجزئة المتقدمة بنسبة 0.2% على أساس شهري في يونيو/حزيران. وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراءهم «داو جونز» زيادة بنسبة 0.5%.

وتفوقت «مورغان ستانلي» على كل من الإيرادات والأرباح المعدلة للسهم بفضل الإيرادات القياسية في قطاع إدارة الثروات. في غضون ذلك انخفض سهم «بي إن سي فاينانشيال» بنسبة 3%، على خلفية أرقام الربع الثاني المختلطة.

وبدأ موسم الأرباح بداية قوية، مع ما يقرب من 82% من شركات «ستاندر آند بورز» التي أبلغت عن تجاوز تقديرات الأرباح، وفقاً ل«فاكت ست».

ويأتي الموسم في الوقت الذي تعزز فيه بيانات التضخم الأخيرة حالة سيناريو الهبوط الضعيف بين العديد من المستثمرين، وتستمر الأسهم في الارتفاع هذا العام، لكن بعض الشكوك باقية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23xnxtz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"