عادي

إيلون ماسك يطرد عصفور «تويتر» ويستبدله ب «X»

23:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

طرد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الأحد، عصفور «تويتر» الأزرق من منصة التغريدات العالمية رسمياً، بعدما كشف عن شعار شركته الجديدة «X»، مفاجئاً ملايين المستخدمين الذين ارتبطوا بالعلامة الشهيرة على مدى سنوات.

وقال ماسك في تغريدة له عبر حسابه في «تويتر»: موقع X.COM أصبح العنوان الجديد لتويتر، إضافة للعنوان الحالي.

ويأتي التغيير الكبير في الشعار بعد ساعات من تغريدة لماسك قال فيها: «سنودع قريباً العلامة التجارية لتويتر، وتدريجياً كل الطيور».

وتحت قيادة ماسك الصاخبة للمنصة منذ شرائها في أكتوبر/ تشرين الأول، غيّرت الشركة اسم أعمالها إلى «إكس كورب» بما يعكس رؤية الملياردير لتطوير تطبيق فائق، على غرار تطبيق وي تشات الصيني.

ويصف الموقع الإلكتروني ل«تويتر» الشعار الحالي، وهو طائر باللون الأزرق، بأنه «أكثر أصولنا تميزاً»، ويضيف «ولهذا السبب نحميه بشدة».

واعترف مالك شركة تيسلا، هذا الشهر، بأن «تويتر»، التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار فقدت ما يقرب من نصف عائداتها الإعلانية.

ورفعت، الثلاثاء، دعوى قضائية على «تويتر» تتهم الشركة بأنها مدينة ب 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، ما يمثل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه الشركة.

وأنهت الشركة منذ استحواذ ماسك عليها خدمة أكثر من نصف قوتها العاملة لخفض الكلفة. واتخذ ماسك بعدها خطوات زادت حال الاستياء لدى المستخدمين، بينها حصر عدد التغريدات المسموح بقراءتها ب10 آلاف يومياً للحسابات الموثقة، وب1000 يومياً للحسابات غير الموثقة، وصولاً إلى 500 تغريدة يومياً فقط للحسابات الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jbdz2xh7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"