عادي

مباحثات تركية جزائرية بشأن تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي

01:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أردوغان

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، مباحثات مع نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، في إسطنبول، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية وسبيل تعزيز التعاون، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

واستقبل إردوغان الرئيس الجزائري بالمكتب الرئاسي في قصر دولمه بهشة في إسطنبول بمراسم استقبال رسمية، ثم عقدا جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، أعقبتها جلسة موسعة لوفدي البلدين، شارك فيها وزراء الخارجية والدفاع والتجارة والمالية والطاقة والصناعة والتكنولوجيا والصحة والبيئة، والتعليم، وذلك لبحث تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وعقب المحادثات، أقام الرئيس أردوغان مأدبة عشاء على شرف الضيوف.

ووصل تبون إلى إسطنبول، ليل الجمعة - السبت، في زيارة عمل تستغرق يومين، تعد هي الثانية لتركيا منذ توليه منصبه عام 2019، بعد زيارته الرسمية لأنقرة في مايو/أيار العام الماضي. زار قبلها كلا من قطر والصين.

وبحسب مصادر تركية فقد احتلت التطورات في ليبيا وفلسطين ومالي جانباً مهماً من المباحثات، كما ركزت المباحثات على سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجال الاقتصادي، ورفع حجم التبادل التجاري إلى مستوى يليق بالعلاقات القوية بينهما.

والتقى وزير المواصلات والبنى التحتية التركي عبدالقادر أورال أوغلو، وزيري البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية الجزائري كريم بيبي تريكي، والأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"