عادي

ورشة بعنوان «ركوب الهجن وبداية السباق» في مليحة

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ضمن النشاط الصيفي في نادي مليحة، نظم نادي الشارقة لسباقات الهجن، ورشة بعنوان «ركوب الهجن وبداية السباق» قدمها مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، بحضور محمد سلطان الخاصوني الكتبي رئيس نادي مليحة، وعدد كبير من منتسبي النشاط الصيفي في النادي.

وتلقى حضور الورشة شرحاً نظرياً وعملياً عن عتاد المطية، وأجزائه، وكيفية وضعه على المطية، وشرحاً تطبيقياً عملياً لطريقة امتطاء الهجن، وطرق تجهيز المطية للسباقات وعرض الأدوات ومستلزمات الهجن في الماضي والحاضر.

وتحدث الكتبي خلال الورشة عن دور الهجن في مجتمع الإمارات القديم وأهميتها في حياة السكان حينذاك، وأوضح كيفية التعامل مع الهجن في كافة المراحل العمرية، وتم عرض تقرير مصور عن سباقات الهجن في ميدان الذيد، وأسرار رياضة سباقات الهجن وعلاقتها بماضي الآباء والأجداد، من إعداد وإنتاج المركز الإعلامي لنادي الشارقة لسباقات الهجن، كما قدم أسئلة عن محاور الورشة، وقدم الجوائز والهدايا التذكارية للفائزين والحضور.

وفي نهاية الورشة كرم محمد سلطان الخاصوني الكتبي، مطر علي بن هويدن الكتبي لتقديمه هذه الورشة المتميزة والمفيدة، وشكره على الأفكار الجديدة والمعلومات التي تم طرحها والتي ساهمت في دعم استفادة المنتسبين للنشاط الصيفي للتعرف إلى رياضة سباقات الهجن وكل ما يتعلق بالمطية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwxn8sxb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"