عادي

9.6 مليون درهم قيمة المشاريع الإنسانية لـ «الاتحاد الخيرية»

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
1

عجمان – أمير السني

بلغ حجم الإنفاق على المشاريع الخيرية والإنسانية التي نفّذتها مؤسسة الاتحاد الخيرية في عجمان خلال النصف الأول من العام الحالي 9.6 مليون درهم، بهدف تعزيز التكافل والتضامن المجتمعي، ودعم الأسر المتعففة وطلبة العلم، وتوفير الحياة الكريمة للمحتاجين.

وأطلقت المؤسسة العديد من المبادرات الإنسانية الهادفة لتعزيز مسيرة العمل الخيري، ومضاعفة الجهود لتوسيع رقعة المشاريع الإنسانية وفق الخطط والبرامج التي ترسمها لإسعاد المجتمع، وتشير الأرقام إلى نمو عدد المستفيدين من هذه المشاريع سنوياً، حيث بلغ عدد المستفيدين 72 ألف مستفيد.

1
ناصر الجنيبي

وكشف ناصر الجنيبي، المدير التنفيذي للمؤسسة، عن تنفيذ 24 مشروعاً، منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر يونيو الماضي، بكلفة 9.6 ملايين درهم، لافتاً إلى أن الهدف من المشاريع توفير حياة كريمة للأسر المتعففة وتلبية احتياجاتها، فضلاً عن توفير المساعدات النقدية والعينية، والعمل بصورة مستمرة في سبيل تعزيز مسيرة العمل الخيري بين أفراد المجتمع.

وذكر أن أبرز المشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال النصف الأول من العام الحالي مشروع كفالة الطلبة المتعسرين بمدرسة منار الإيمان، بكلفة 7 ملايين و790 ألف درهم، وبلغ عدد المستفيدين 3000 طالب وطالبة، كما تم توفير تذاكر سفر لمساجين مغادرين الدولة بعد الإفراج عنهم، ل91 شخصاً بقيمة 83 ألفاً و900 درهم، وتوزيع زكاة المال للأسر المتعففة بقيمة 175 ألفاً و500 درهم.

كما قامت المؤسسة بتقديم مواد إغاثية تمثلت في 50 طناً من المواد الغذائية المتنوعة، وتوزيع المير الرمضاني بقيمة 200 ألف درهم، وبلغ عدد المستفيدين 772 أسرة متعففة، وتوزيع سلال غذائية ل217 أسرة بقيمة 60 ألف درهم، وتوزيع وجبة إفطار صائم ل57 ألف شخص على مدار شهر رمضان المبارك.

وأكد الجنيبي حرص واهتمام المؤسسة على تقديم مساعدات مالية للحالات الإنسانية لا سيما المرضى، مشيراً إلى أنه تم تقديم مساعدات مالية بقيمة 190 ألف درهم ل25 حالة إنسانية خلال النصف الأول من العام الحالي، وتوزيع وجبات طعام ل3240 أسرة بقيمة 32 ألف درهم، وتنفيذ مشروع الأضاحي بقيمة 104 آلاف درهم وبلغ عدد المستفيدين560 أسرة متعففة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/259pzp7x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"