عادي
تحت مظلة مبادرة «موطن ريادة الأعمال»

«الاقتصاد» و«هواوي» تطلقان برنامجاً يدعم نمو الشركات الناشئة

13:42 مساء
قراءة دقيقتين
جياوي ليو
  • قسائم للشركات المؤهلة تصل إلى 150 ألف دولار

دبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الاقتصاد، شراكتها مع هواوي لإطلاق «برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة»، تحت مظلة مبادرة «موطن ريادة الأعمال» في دولة الإمارات، والذي يهدف إلى تسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة، وتطوير أعمالها، حيث يوفر للمؤهلة منها قسائم تصل قيمتها إلى 150 ألف دولار، مع فرصة الاستفادة من موارد البرنامج.

وينتمي، وفقاً لإحصائيات الوزارة، 94% من إجمالي عدد الشركات العاملة في الدولة، إلى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الناشئة، ويعمل لديها ما يزيد على 86% من إجمالي القوى العاملة في القطاع الخاص. وتشكّل الشركات الصغيرة والمتوسطة 95% من إجمالي عدد الشركات العاملة في دبي، وتوظف 42% من العاملين فيها، حيث تسهم بما يزيد على 40% من ناتجها المحلي الإجمالي.

وكانت الوزارة أطلقت في أكتوبر/تشرين الأول 2022، المرحلة الثانية من برنامج «موطن ريادة الأعمال»، المشروع الوطني لتطوير بيئة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الريادية في الإمارات، وتعتمد هذه المرحلة على شراكة هي الأكبر من نوعها بين القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات، وتهدف إلى تطوير الأدوات اللازمة لتعزيز ثقافة وممارسات ريادة الأعمال في الدولة.

ويدعم «هواوي كلاود» تسريع نمو أعمال الشركات الناشئة في قطاع التقنية، ومساعدتها على مواجهة التحديات المرتبطة بالتمويل والمصادر التقنية والتجارية والاتصالات التي تحتاج إليها لتوسيع نطاق أعمالها، ما يسهم في ظهور شركات يمكنها قيادة جهود التحول الرقمي في المنطقة.

وقال جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات: «تلعب الشركات الناشئة والصغيرة دوراً محورياً في دعم مسار التنمية الاقتصادية للدولة، وتوفر شراكتنا مع مبادرة «موطن ريادة الأعمال»، منصة مثلى للمؤسسات لدعم نمو وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة».

ويشار إلى أن «هواوي كلاود» هو مزود خدمات سحابية، ويقدم مجموعة خدمات مثل، خادم مرن سحابي، وقاعدة بيانات سحابية، وحلول الأمن السحابي، وخدمات تطوير البرمجيات والحلول القائمة على السيناريوهات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8c6mkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"