عادي

«بيئة أبوظبي» تدعم التزام «أدنوك» بخفض انبعاثات النفط والغاز

23:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. شيخة سالم الظاهري

أبوظبي: «الخليج»

أشادت د. شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، بخطة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) لتسريع خفض الانبعاثات التي أطلقتها مؤخراً، وثمنت جهودها ودورها الرائد كشريك رئيسي في تنفيذ استراتيجية التغير المناخي في إمارة أبوظبي، من خلال تقديمها حلولاً مبتكرة ورائدة لتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية الطموحة.

وتعتبر الاستراتيجية الخمسية للتغير المناخي بمثابة مساهمة رئيسية للإمارة تعبر عن طموح إمارة أبوظبي في العمل المناخي الفعال على المستويات المختلفة لتحقيق أهداف مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، التي تعهدت بها قيادة دولة الإمارات كمحرك وطني يهدف إلى خفض الانبعاثات.

وتدفع استراتيجية «أدنوك» باتجاه الابتكار لتعزيز جهود احتجاز الكربون وتخزينه، وتحدد الإجراءات الهادفة إلى التنويع الاقتصادي باتجاه قطاعات منخفضة الكربون.

وقالت شيخة الظاهري: «تعتبر صناعة النفط والغاز من أهم القطاعات الاقتصادية، فضلاً عن كونها من أهم القطاعات المسؤولة عن الانبعاثات في الإمارة، لذلك يعد خفض كثافة انبعاثات هذا القطاع إلى مستويات تعتبر من بين الأدنى في العالم، والإعلان عن خفض انبعاثات الكربون بنحو 5.4 مليون طن في جميع عمليات الشركة في عام 2022، علامة فارقة ومهمة في مسار إمارة أبوظبي الاستراتيجي في العمل المناخي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wc88cat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"