عادي

بينها «سناب شات».. تحذيرات من تطبيقات تهدد مستخدميها

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حذر خبراء تقنيون من وقوع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ضحية لتطبيقات للمحادثات، تهدد أمنهم الشخصي.

وأوضح جيمس ماكجوين، الخبير في أمن المعلومات، أن التطبيقات التي تسمح بتلقي الرسائل من المجهولين، والحذف التلقائي للرسائل، تجعل من الصعب على المستخدمين تجنب الرسائل المسيئة، أو ملاحقة المستخدمين الذين يرسلونها، وفقاً لصحيفة «صن».

وأضاف، أن من بين تلك التطبيقات «سناب شات»، الذي لا يمنح مستخدميه الضمانات الكافية، لعدم التعرض للرسائل المسيئة من المجهولين بأشكالها المختلفة. وأكد ماكجوين أنه ينصح دائماً بتجنب تطبيقات المحادثات التي تحتاج فقط للتسجيل بالبريد الإلكتروني واسم المستخدم، لأنها لا تمنح الأمان الكافي للمستخدمين، بعكس ربط الخدمة برقم الهاتف الشخصي.

من جانبه، أشار ستان كامينسكي، الخبير الأمني التقني، أن المستخدمين يجب عليهم البحث جيداً قبل اختيار التطبيق الذي يستخدمونه في المحادثات مع الآخرين.

وأشار كامينسكي إلى تقرير سابق أعده خبراء تقنيون، أثبتوا فيه أن تطبيق «سيجنال» هو الأكثر أماناً، مقارنة بباقي التطبيقات التي شملتها الدراسة، ومن بينها «واتساب»، «تليجرام»، «فيسبوك»، و«ماسنجر»، لأنه الوحيد الذي يضمن لمستخدميه تشفير محادثاتهم تلقائياً.

ولفت الخبير التقني إلى أن تطبيق «واتساب» قد يتيح تلك الميزة لمستخدميه، الذين يمتلكون الوعي التقني الكافي لتشغيل الخدمة باختيارهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4esxkc6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"