عادي

«إعلامي المستقبل 7» يخرج 110 مواهب إعلامية

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الخميس، حفل ختام الدورة السابعة من برنامج «إعلامي المستقبل» للعام 2023 وسط حضور كبير تقدمه سالم علي حمد الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وعدد من مديري القنوات والإذاعات في الهيئة والطلاب المنتسبين للبرنامج.

وبدأت الدورة السابعة أعمالها في 10 يوليو، واستمرت حتى 3 أغسطس، وشهدت مشاركة «110» من الفئة الناشئة ممن تتراوح أعمارهم بين 10 و16 سنة، من بينهم 60 من الشارقة 25 من الوسطى 25 من الشرقية.

الصورة

وحظي المشاركون بفرصة مثالية لتعلم المفاهيم الأساسية واكتساب المهارات العملية في مجال الإعلام من خلال ورش مباشرة وتطبيقات عملية تتيح لهم استيعاب مجال الإعلام المتشعب، كما خضع المشاركون لجرعات تدريبية مكثفة تحت إشراف خبراء وإعلاميين متخصصين تستمر ل3 ساعات يومياً، من 10 صباحاً وحتى 1 ظهراً.

الصورة

وركزت الورش التدريبية على مهارات وأساسيات فن التصوير سواء داخل الاستوديو أو أثناء التغطيات الميدانية الخارجية وفن المونتاج وأهميته في الخروج بمادة إعلامية بصرية تخدم الجمهور وتنقل رسالة إعلامية هادفة تمتاز بالوضوح والإحاطة المهنية بالأحداث والمناسبات.

الصورة

وقدم البرنامج أيضاً ورش عمل لتدريب الناشئين على مهارات العمل الإذاعي والإخراج التلفزيوني إضافة إلى عدد من التطبيقات العملية في الاستوديوهات وورش عمل في مجال الأمن و السلامة الإلكترونية.

وفي أبرز فقرات حفل الختام تم تكريم المشاركين جميعاً من قبل مدير الهيئة. وتم منحهم شهادات معتمدة من قبل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، إلى جانب تقديم نسخ من جميع المواد التي عملوا عليها خلال تواجدهم في البرنامج، لتكون مرجعاً ومرشداً لهم في المستقبل.

وبدورهم توافق الطلاب المنتسبون للنسخة السابعة من برنامج إعلامي المستقبل على أنهم اكتسبوا فوائد عديدة ومهارات مختلف تؤسس لبداية صحيح وانطلاقة قوية في مجال الإعلام.

وفي ختام الحفل صرح سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مشيداً بنجاح الدورة السابعة من برنامج إعلامي المستقبل الذي نظمه مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، من واقع المشاركة الكبيرة للفئة المستهدف وقال: «البرنامج يمثل فرصة لاستكشاف المواهب الإعلامية الناشئة وتطوير مهاراتهم وبيان أهمية دور الإعلام في تنمية المجتمع».

وأوضح أن البرنامج قدمه مدربون من ذوي الكفاءة والخبرة من الكوادر العاملة في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، واستهدف التركيز على تنمية مهارات المشاركين في فنون العمل الإعلامي بشقيه الإذاعي والتلفزيوني. إلى جانب إطلاع المشاركين على الجانب الفني والتقني من العمل الإعلامي.

واختتم حديثه مشيراً إلى أن البرنامج يترجم رؤية هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في تعزيز الثقافة الإعلامية لدى الأجيال الجديدة وتعريفهم عن قرب بآلية صناعتها وتنوّع المجالات فيها ما يخدم ميولهم وإبداعاتهم ويرتقي بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymjh4524

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"