عادي
تلامس مستويات ما قبل الجائحة

«طيران الإمارات» الأكبر عالمياً في «طاقة الركاب»

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: أنور داود

تصدرت «طيران الإمارات» شركات الطيران العالمية من حيث عدد المقاعد المتاحة لكل كيلومتر في كل رحلة طيران، والتي تعرف بما يسمى «طاقة الركاب» خلال الربع الثاني من عام 2023، وفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة «أو إيه جيه» المتخصصة في بيانات الطيران.

ويوفر مقياس المقاعد المتاحة لكل كيلومتر (ASK) حجم شركة الطيران للرحلات الدولية.

وتقاس طاقة الركاب، بعدد المقاعد المتاحة مضروباً في عدد الكيلومترات المقطوعة ASKM، وهي مقياس لمتابعة عمليات شركات الطيران.

وأكدت المؤسسة أن «طيران الإمارات» احتلت المركز الأول ضمن أكبر 20 شركة عالمية، مشيرة إلى أن هذا الأمر جاء بدعم من أسطولها المكون من طائرات A380 والطائرات عريضة البدن المنتشرة عبر شبكة عالمية طويلة المدى.

وسجّلت «طيران الإمارات» 41307 رحلات طيران في الربع الثاني من عام 2023، كما سجّل 84.4 مليار من المقاعد المتاحة لكل كيلومتر، بمعادل 2.04 مليون مقعد متاح لكل كيلومتر لكل رحلة، حيث لا تزال دون مستويات عام 2019 بنسبة طفيفة.

وجاءت «القطرية» في المركز الثاني، ثم «السنغافورية» في المركز الثالث، و«كاثي باسيفك» في المركز الرابع، و«البريطانية» في المركز الخامس.

وحلّت «طيران الإمارات» في المركز الرابع عالمياً من حيث إجمالي عدد المقاعد المتاحة لكل كيلومتر خلال الربع الثاني من عام 2023، بعد الناقلات الأمريكية الثلاث «يونايتد» و«أمريكان» و«دلتا». وبحسب تقرير «أو إيه جي»، فقد لامست «طيران الإمارات» مستويات ما قبل الجائحة في عدد المقاعد المتاحة لكل كيلومتر، بتراجع هامشي بلغ 1.4% إلى 84.4 مليار، مقارنة ب85.6 مليار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zwsapt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"