مقال مدفوع
جديد الأسواق

سبق طبي جديد - إجراء أحدث عملية مفاغرة كيس الدمع في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

14:48 مساء
قراءة 3 دقائق
moorfields

أعلن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، أحد الصروح العالمية الرائدة في مجال طب العيون، عن توفيره إمكانات إجراء جراحة متقدمة للغاية ؛ وهي عملية مفاغرة كيس الدمع بالأنف عبر القناة بمساعدة الليزر وباستخدام المنظار (TLE DCR). ويعزّز توفير هذه العملية من التزام مستشفى مورفيلدز بمواكبة التطورات الطبية الرائدة عالمياً وتقديمها للمرضى في المنطقة.

الصورة
moorfields

 

والعملية (TLE DCR) عبارة عن تقنية تكفل الحدّ الأدنى من التدخّل الجراحي، تم تطويرها خصيصاً لعلاج انهمار الدموع المستمر والتهابات العين المتكررة الناجمة عن انسداد نظام تصريف الدموع، والمعروف أيضاً باسم التهاب كيس الدمع. وتعتمد العملية على توجيه ليف ليزري بواسطة منظار داخلي عالي الدقة يمر عبر القناة الدمعية الطبيعية لإنشاء مسار جديد حول الانسداد.

 

 

ومقارنةً بالعمليات التقليدية لمفاغرة كيس الدمع بالأنف، تتميز تقنية (TLE DCR) بتحقيق الشفاء بوقت أسرع، تقليل مخاطر حدوث النزيف والعدوى، الحد الأدنى من التندّب، وحصول المريض على تجربة علاجية أفضل بكثير من ذي قبل. وتنطوي هذه العملية على إجراء يتم بمساعدة الليزر بالحدّ الأدنى من التدخّل الجراحي من خلال الفتحة الطبيعية، وبالتالي لا يلزم شق الجلد. والعملية مناسبة بشكل خاص للمرضى الذين يخشون من حدوث ندوب خارجية، والذين يعانون من اضطرابات النزيف، أو الذين يتعيّن عليهم الاستمرار في أخذ الأدوية المضادة لتخثر الدم.

 

وعن هذا السبق، قال الدكتور عمار صفر، المدير الطبي في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: "إن التزامنا بالتحسين المستمر لرعاية المرضى يدفعنا إلى امتلاك أحدث الابتكارات الطبية في المنطقة. ومع توفير التقنية الجراحية (TLE DCR) في دبي، نعزز ريادتنا في مجال علاجات العيون المتقدمة، ونقدم للمرضى خيارات لا تتطلب سوى الحدّ الأدنى من التدخّل الجراحي وبنتائج أفضل كثيراً".

 

 

يقود إجراء هذه العملية الرائدة في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون جرّاح تجميل العيون، الدكتور خالد الخياط، والذي قال: "تعتبر عملية مفاغرة كيس الدمع بالأنف عبر القناة بمساعدة الليزر وباستخدام المنظار تقدماً كبيراً في مجالنا. ويعني توفير هذه الإمكانية الجراحية في دبي ودولة الإمارات أن يستفيد المريض من مزايا هذه العملية التي تعطي الأولوية لراحته وسلامته وسرعة تماثله للشفاء".

 

الصورة
eye hospital

تأتي هذه الخطوة تعزيزاً للمكانة الرائدة التي حققها مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، بعمله الشامل في المجال السريري والبحثي بطب العيون، وما يقدمه من مجموعة متكاملة من خدمات رعاية عيون الأطفال والكبار في دولة الإمارات العربية المتحدة مع التركيز المتواصل على تقديم العلاجات والتقنيات المتقدمة. وتأتي إضافة التقنية الجراحية (TLE DCR) تجسيداً لالتزام المستشفى تجاه الابتكار مع التمسّك بأرقى معايير الرعاية الصحية للمرضى.

 

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر 'مستشفى مورفيلدز دبي للعيون' الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.


يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية 'مستشفى مورفيلدز دبي للعيون' وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع 'مستشفى مورفيلدز لندن' لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة  www.moorfields.ae

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xbvpkpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"