عادي

قوات الشرعية اليمنية تتصدى لميليشيات الحوثي في لحج والضالع

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

تصدت قوات من الشرعية اليمنية لمحاولة تسلل لميليشيات الحوثي شمال محافظة لحج، وأخمدت نيران مجاميع تتبعها شمال محافظة الضالع.

وذكر موقع «درع الجنوب» الإخباري، المعني بالأحداث جنوب البلاد، أن القوات المسلحة الجنوبية تصدت، مساء أمس الأول الجمعة، لمحاولة تسلل فاشلة لميليشيات الحوثي في جبهة الحد بمنطقة يافع، شمال محافظة لحج. وأوضح أن مواجهات اندلعت بين الجانبين، إثر محاولة التسلل في القطاع الأول بالجبهة، مضيفاُ «أثناء التصدي الباسل ارتقى ثلاثة شهداء من قواتنا الجنوبية، فيما تكبدت ميليشيات العدو الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد».

من جانب آخر، أخمدت وحدات من قوات الشرعية، المرابطة في قطاع باب غلق شمال محافظة الضالع، مصادر نيران أسلحة حوثية، فتحتها باتجاه القرى والمساكن الآهلة بالسكان جنوبي منطقة العود. ونقل الموقع عن مصدر عسكري في قوات الحزام الأمني بالمحافظة أن «الميليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها من عيارات متوسطة باتجاه بلدات الخرّازَة وحُمّان والقرى المحيطة بشكل عشوائي وكثيف، ما دفع القوات الجنوبية إلى استهداف مصادر هذه النيران وإخمادها، لتندلع على إثرها مواجهات عنيفة استمرت نحو ساعة قصفت خلالها القوات الشرعية بشكل مركز مواقع تمركز عناصر الميليشيات». ولجأت الميليشيات الحوثية، مؤخراً، إلى استهداف قرى ومنازل المواطنين الآهلة بالسكان شمال محافظة الضالع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p5jp6px

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"