عادي

«أبوظبي» يشارك في الجولة الافتتاحية للفورمولا2

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
زورق أبوظبي جاهز للتحدي

تغادر، الأربعاء، بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا2 متوجهة إلى ليتوانيا، وذلك من أجل التجهيز للمشاركة في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والتي تستضيفها مدينة كلابيدا ثالثة أكبر مدن ليتوانيا للمرة الأولى في تاريخ المدينة.

1
ناصر الظاهري

ويكمل فريق أبوظبي للزوارق السريعة مشوار الإنجازات والتفوق الذي بدأه في صيف 2023 بالمشاركة في مختلف أنواع بطولات البحر عبر الشراع الحديث والزوارق السريعة والدراجات المائية، ويطمح لإضافة رصيد جديد من الإنجازات لما حققه هذا الصيف في كافة مشاركاته.

ويشارك المتسابقان راشد القمزي بطل العالم 3 مرات في هذه الفئة، والمتسابق الطموح منصور المنصوري، الذي حقق المركز الثالث على مستوى الترتيب العام في الموسم الماضي، ويسعيان معاً إلى كتابة تاريخ وسطور مميزة للفريق الإماراتي عبر المنافسة الدولية والمضي قدماً في المنافسة على اللقب للموسم الحالي.

وكان الموسم الماضي للبطولة قد انتهى ب«دراما» مثيرة بعد أن حقق الألماني ستيفان هاجن اللقب بوصوله إلى النقطة 51 في حين أنهى منصور المنصوري الموسم في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

ذكريات مميزة

وغادرت بعثة الفريق برئاسة ناصر الظاهري وهو «راديو مان» راشد أيضاً، وكان الطاقم الفني قد سبق البعثة بالوصول من أجل تجهيز معسكر الفريق وإعداد الزوارق بالشكل الفني قبل انطلاق السباق.

ويمتلك فريق أبوظبي ذكريات مميزة مع مشاركاته في ليتوانيا، حيث سبق وأن فاز راشد القمزي عبر مشاركاته في كوناس في 2017 و2019 بالمركز الأول، وهي نفس السنوات التي أحرز من خلالها أيضاً لقب البطولة.

من ناحيته وجه ناصر الظاهري رئيس بعثة الفريق، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية لمتابعته الدائمة لمشاركات وحضور فريق أبوظبي للزوارق السريعة، وكشف عن أهمية جولة الافتتاح في أن يسعى الفريق لتحقيق انتصار كبير في أول جولات الموسم لكي يستمر في المنافسة وبقوة لاحقاً على لقب البطولة.

وأكد أن فريق أبوظبي جاهز دوماً لرفع علم الإمارات في كل مشاركاته والبطولات البحرية التي يحضر من خلالها كي يقدم أفضل تمثيل للرياضة الإماراتية عبر وجوده وقال: جاهزون دوماً لرفع العلم في كل البحار والأنهار التي نشارك من خلالها وأن نكون خير سفير للرياضة البحرية الإماراتية.

وقدم ناصر الظاهري الإشادة بالمتسابقين قبل انطلاق تحديات جولة البداية للموسم وقدراتهم الكبيرة على تقديم الأداء والمستوى المنشود من أجل الوصول إلى المراكز الأولى، وقال: راشد ومنصور يمتلكان قدرات كبيرة لينهيا جولة الافتتاح في أفضل المراكز والانطلاق بقوة نحو المنافسة على لقب الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5at2sj6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"