عادي

البطران: إنييستا مشروع فني واستثماري ل«الصقور»

20:56 مساء
قراءة 3 دقائق
البطران يهدي إنييستا القميص رقم 8 ( تصوير:جون)
إنييستا مع عائلته ومجلس إدارة نادي الإمارات
  • أسطورة إسبانيا وبرشلونة سيرتدي الرقم 8 مجدداً

رأس الخيمة: عصام هجو

أعلن نادي الإمارات تعاقده مع أسطورة إسبانيا وبرشلونة السابق أندرياس إنييستا لمدة موسم قابل للتجديد؛ وذلك في مؤتمر صحفي حاشد حضره يوسف البطران رئيس مجلس إدارة الإمارات وأعضاء الإدارة وشركة كرة القدم إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بالنظر إلى المكانة الكبيرة التي يحظى بها اللاعب الذي يُطلق عليه اسم «الرسام» في عالم اللعبة.

حظي إنييستا صاحب 39 عاماً بمؤتمر صحفي حافل؛ حيث تم استقباله عند دخوله بالأهازيج الشعبية المرحبة به في دولة الإمارات، كما تخلل المؤتمر عرض فيديو لأبرز محطات اللاعب المخضرم التاريخية والإنجازات، ثم حمل القميص رقم 8، وهو الرقم الذي رافقه دائماً واشتهر به.

وتقدم البطران بالشكر لصاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، لدعمه المستمر للنادي وللرياضة في إمارة رأس الخيمة، وذكر أن اهتمام سموّه ومتابعته وتوجيهاته هي أساس عملهم، ومصدر حماسهم في مجلس الإدارة، كما تقدم بالشكر كذلك إلى سموّ الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، على ما يقدمه من دعم واهتمام للرياضة في الإمارة.

كما أثنى البطران على اهتمام ومتابعة ودور الشيخ أحمد بن صقر القاسمي في نادي الإمارات، وشكره على ثقته ودعمه لهم.

وقال: إن انضمام «الرسام» لصفوف «الصقور» كان لأسباب فنية واستثمارية، وأن العقد معه سيكون لفترة طويلة، ولن تقتصر على خوض المباريات فقط، على الرغم من أن المعلن أن العقد للعب مع فريق الإمارات سيكون لمدة عام قابل للتمديد.

وقال البطران: «صدقوني العلاقة معه لن تكون لعام أو عامين، إنييستا سيبقى معنا لسنوات قادمة»، مؤكداً أن «الإمارات استقطب نجماً كبيراً».

واعتبر أن وجود إنييستا «سيضيف لنادي الإمارات فنياً وكذلك من الناحية الاستثمارية؛ حيث إن وجود لاعب بقيمته يعطينا دافعاً للقيام بمشاريع مشتركة بالنسبة للنادي ولرأس الخيمة التي تعد وجهة سياحية».

وأكد البطران أن الإمارات ناد كبير «وهو من ضمن 5 أندية أطلقت أول دوري في كرة الإمارات ( عام 1973)».

تجربة ثالثة

من جهته، أبدى بطل العالم مع إسبانيا في مونديال 2010 سعادته بتجربته الثالثة في مسيرته بعد مواطنه برشلونة (1996- 2018) وفيسل كوبي الياباني ( 2018- 2023).

وقال إنييستا: «الانضمام إلى نادي الامارات مرحلة جديدة في مسيرتي مع كرة القدم، ومن المهم جداً بعد السنوات الطويلة التي قضيتها في برشلونة ثم في اليابان، أن أتواجد هنا لأفتح صفحة جديدة، سأبذل خلالها أقصى جهدي، لتحقيق أفضل النتائج مع فريقي».

وتابع: «وجدت كل الترحاب والاحترام من رئيس وإدارة نادي الإمارات وفريق العمل، واطلعت على مشروع النادي، ووعدي تقديم أفضل ما لدي من أجل النادي».

أهداف

وكشف عن الأهداف التي اتفق فيها مع نادي الإمارات بعد التوقيع معه عبر «مساعدة الفريق على النجاح وتقديم كرة قدم جميلة ومساعدة الأطفال المولعين باللعبة ودعم الأكاديميات في رأس الخيمة».

وأكد اللاعب المخضرم «دائماً أنظر إلى الأعلى وقدمت أفضل ما لدي مع برشلونة وفيسل كوبي، وسأفعل ذلك هنا».

وعرف إنييستا قمة مسيرته مع برشلونة الذي انضم إليه عام 1996 وصعد لفريقه الأول في 2002 وشكل لاحقاً مع مواطنه تشافي والأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثياً رائعاً قاد الفريق الكتالوني إلى حقبة ذهبية.

وفاز إنييستا مع برشلونة برصيد 32 لقباً أبرزها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني 9 مرات. ومع فيسل كوبي فاز بكأس الإمبراطور 2019 وكأس السوبر 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yest8jae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"