عادي

أرباح «آنت غروب» الفصلية تقفز 17.4% إلى 1.85 مليار دولار

16:12 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «آنت» في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي، شنغهاي (رويترز)
شعار «آنت» في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي، شنغهاي (رويترز)
حققت مجموعة آنت الصينية أرباحاً صافية بلغت 13.37 مليار يوان (1.85 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة حتى 31 مارس، بزيادة 17.5% عن العام السابق، وفقاً لحسابات «رويترز» من تقرير أرباح مجموعة علي بابا القابضة الذي صدر الخميس.
وأعلنت السلطات الصينية في يوليو / تموز غرامة قدرها 7.12 مليار يوان (984 مليون دولار) على «آنت غروب» لانتهاكها القوانين المتعلقة بحماية المستهلك وحوكمة الشركات، منهية إصلاحاً تنظيمياً استمر لسنوات.
وتنتظر «آنت» ترخيص شركة مالية قابضة، والتي من شأنها أن تمهد الطريق لإحياء طرح عام أولي.
وتم تقليص تقييم الشركة إلى حوالي 79 مليار دولار في إعادة شراء الأسهم المقترحة مؤخراً، وهو أقل بكثير من ذروتها البالغة 280 مليار دولار قبل الاكتتاب العام الأولي الذي تم إلغاؤه.
وقال الملياردير جاك ما، الذي ظل بعيداً عن الأنظار إلى حد كبير في السنوات الأخيرة: «إنه سيتنازل عن السيطرة على الشركة، وسط تراجع أوسع». وعاد إلى الصين في مارس/ آذار، بعد فترة طويلة من الإقامة في الخارج.
إعادة شراء أسهم
واقترحت «آنت» الشهر الماضي إعادة شراء ما يصل إلى 7.6% من أسهمها، مما يمنح المستثمرين فرصة لتقليل الانكشاف على الشركة. وأفادت وكالة «بلومبيرج نيوز» نقلاً عن أشخاص مألوفين هذا الأسبوع أن المستثمرين بما في ذلك واربورغ بينكوس ومجلس استثمار خطة التقاعد في كندا ومجموعة كارلايل وجي آي سي بي تي، هم من بين كبار المساهمين الأجانب الذين لم يشاركوا في إعادة الشراء. واتفقت فيديليتي وتي. رو برايس جروب إنك على بيع بعض الأسهم.
تستعد «آنت» أيضاً لقطع أعمالها الدولية وخدمات إدارة قواعد البيانات وبلوك تشين، كما قال أشخاص مطلعون على هذا الأمر. وقررت شركة «علي بابا»، عدم بيع أي من حصتها البالغة الثلث في «آنت».
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mu4u35d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"