عادي

فيديو| وفاة لاعب صيني أثناء مباراة في كرة الريشة

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وفاة لاعب صيني أثناء مباراة في كرة الريشة
وفاة لاعب صيني أثناء مباراة في كرة الريشة

شهدت إحدى بطولة آسيا لكرة الريشة للشباب، وفاة اللاعب الصيني المراهق تشانج زيجي، خلال إحدى المباريات، وهو ما تسبب في الانتقادات للجهة المنظمة.
وأثارت وفاة تشانج زيجي، 17 عاماً، حالة من الغضب عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث كان يخوض مباراة ضمن منافسات بطولة آسيا لكرة الريشة للشباب في إندونيسيا، عندما سقط فجأة على الأرض وأصيب بتشنجات.
وأظهرت لقطات الحادث، توقف المباراة لمدة 40 ثانية، قبل أن دخول المسعفين لعلاج زيجي، قبل نقله إلى المستشفى، حيث تم تأكيد وفاته، وقال اتحاد كرة الريشة الإندونيسي إن اللاعب أصيب بسكتة قلبية مفاجئة.
وتعرض المسؤولون لانتقادات شديدة، وتساؤلات حول ما إذا كان من الممكن إنقاذ حياة تشانج زيجي من خلال تدخل طبي أسرع بدلاً من انتظار الموافقة على الدخول إلى الملعب.
ووقع الحادث، الأحد، خلال المباراة التي لعبها تشانج ضد الياباني كازوما كاوانو، وبعد سقوطه أرضاً، شوهد رجل يركض لمساعدته، لكنه توقف ونظر خارج الملعب للحصول على مزيد من التعليمات.
وأوضح متحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة، أن في الفرق الطبية تحتاج إلى إذن الحكم قبل دخول الملعب، وفقاً للوائح ومعايير اللُعبة.
وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة الريشة، أن تشانج زيجي نُقل إلى سيارة الإسعاف في غضون دقيقتين من سقوطه أرضاً، فيما أشار مسؤولو الاتحاد الإندونيسي لرغبتهم في المطالبة، بإعادة تقييم هذه القاعدة، بحيث يتم اتخاذ الإجراءات بسرعة أكبر لإنقاذ حياة الرياضيين إذا وقعت حالة مماثلة في المستقبل.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43rb2c2k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"