عادي

مبخوت وكارتابيا وكوزمين نجوم موسم المحترفين

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
1AK7Y4460
الجنيبي يهدي الجائزة لعلي مبخوت ( تصوير: محمد السماني)
الجنيبي يتوج كارتابيا

أبوظبي: محمد مصطفى

فاز علي مبخوت نجم نادي الجزيرة والهداف التاريخي لدوري الإمارات بجائزة أفضل لاعب إماراتي في حفل توزيع جوائز نجوم موسم كرة القدم 2022- 2023 الذي أقامته رابطة المحترفين في فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال.

وأحرز علي مبخوت الجائزة للمرة الرابعة منذ اطلاقها ليصبح صاحب الرقم القياسي، بعدما تفوق على عمر عبد الرحمن«عموري» الذي نالها 3 مرات.

كما نال الروماني كوزمين أولاريو (الشارقة) جائزة أفضل مدرب للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي أيضاً، في حين فاز الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا (شباب الأهلي بجائزة أفضل لاعب أجنبي).

جاء الاحتفال أنيقاً كعادة رابطة المحترفين التي تبدع في تنظيم الأحداث، وألقى عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين كلمة أكد فيها أن الموسم المنقضي حقق نجاحات وإنجازات، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة، الأمر الذي يعطيهم الدافع في الرابطة للمزيد من الإبداع.

وتقدم الجنيبي بالشكر للشركاء والأندية ووسائل الإعلام التي كانت صاحبة الفضل في إظهار الموسم بأفضل صورة.

وتم في الحفل تكريم الأفضل في 15 فئة، وتنقسم فئات الجوائز إلى ثلاث، وهي: جوائز بناء على الإحصاءات، جوائز حسب التصويت، وجائزة حسب المعايير.

وجاءت النتائج كالتالي:

جائزة أفضل لاعب إماراتي: علي مبخوت «الجزيرة» متفوقاً على علي صالح «الوصل»، ويحيى الغساني «شباب الأهلي».

جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي: فيدريكو كارتابيا«شباب الأهلي» متفوقاً على لابا كودجو «العين» وفراس بالعربي «عجمان».

جائزة القائد لأفضل مدرب: كوزمين أولاريو«الشارقة» متفوقاً على ليوناردو جارديم «شباب الأهلي»، وجوران «عجمان».

جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي تحت 23 عاماً: حارب عبدالله «شباب الأهلي» متفوقاً على عبدالله حمد «الوحدة»، وبدر ناصر «شباب الأهلي».

جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب مقيم أو من مواليد الدولة: إريك جورجينس«العين» بتفوقه على عثمان كمارا ولوان بيريرا «الشارقة».

جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى: عــــادل الحوسنـــي «الشارقـــة»، متفوقاً على خالد عيسى «العين» وخالد السناني «الوصل».

جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور: سفيان رحيمي«العين» متفوقاً على فابيو ليما «الوصل»، لابا كودجو «العين».

جائزة أفضل هدف: فابيو ليما لاعب الوصل، متفوقاً على هدفي لابا كودجو وسفيان رحيمي «العين».

كما وزعت خلال الحفل جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك المحترفين، جائزة هداف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، جائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاماً، جائـــزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين.

الجزيرة أفضل جمهور

نال الجزيرة جائزة دوري الجمهور متفوقاً على العين، أما جائزة التميز فـي الاحتراف والتراخيص فقد نالها نادي العين متفوقاً على الشارقة وشباب الأهلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j2bsp86

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"