عادي
بمشاركة خبراء ومتحدثين من الإمارات والعالم

«متحف المستقبل» يستضيف فعاليات متنوعة وحوارات مهمة خلال أغسطس

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
متحف المستقبل
متحف المستقبل

دبي: «الخليج»
يستضيف «متحف المستقبل» يوم السبت 12 أغسطس، جلسة «مستقبل الذكاء الاصطناعي في قطاع الطب»، ضمن سلسلة جلسات «خبراء المستقبل»، للإضاءة على مواضيع رئيسية، تتضمن الصحة الرقمية، وتصنيع وتطوير الأدوية العلاجية، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وستتاح للحضور في هذه الجلسة، فرصة الاطلاع على أحدث توجهات الذكاء الاصطناعي، في استكشاف الأدوية وتطويرها، ومستقبل الصناعات الطبية المتطورة المعتمدة على التقنيات التكنولوجية الحديثة، والتعرف إلى دور التقنيات المتقدمة وانعكاساتها على القطاع الصحي.

الصورة

ويشارك في الجلسة الدكتور أليكس أليبر، رئيس شركة «إنسيليكو» الذي سيركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والروبوتات في استكشاف الأدوية والكيمياء والبيولوجيا والطب. وباتريك جيه مولوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة P4ML المتخصصة في الرعاية الصحية الدقيقة، الذي سيتحدث عن فرص توظيف البيانات لتخصيص الأدوية، بحسب حالة المرضى في المستقبل.

الصورة

 

الصورة

كما ستتناول الدكتورة لويزا شيتور، مديرة قطاع الصحة في مركز «بلج آند بلاي»، أبرز التوجهات التقنية التي ستعيد تشكيل مستقبل الرعاية الصحية.

الصورة

فيما ستستعرض الدكتورة شيخة المزروعي، من معهد الابتكار التكنولوجي، رؤية دولة الإمارات لطب المستقبل.

الصورة

 

  • فعاليات متنوعة

وسينظم المتحف ورشاً تعليمية وتفاعلية جديدة ستتيح للمشاركين فرصة لتعميق معرفتهم في مجالات متنوعة، تشمل التصوير والواقع الرقمي، وتصميم الألعاب الرقمية وتطويرها.

  • ورشة تصوير مع عبدالله الشايجي

يستضيف المتحف يوم السبت 19 أغسطس، المصور الكويتي عبدالله الشايجي، في ورشة تصوير سيقدم خلالها نصائحه للمصورين الراغبين في التقاط صور مميزة، باستخدام هواتفهم الذكية. وتنعقد هذه الورشة بالتزامن مع اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي.

 

  • جولة تصويرية لأصحاب الهمم

كما ينظم يوم الاثنين 21 أغسطس، جولة تصويرية لأصحاب الهمم، ليتعرفوا إلى تقنيات التصوير الأساسية واستكشاف الروائع البصرية والتصاميم الجمالية داخل المتحف، فضلاً عن جولة خاصة في الطابق الثالث الذي يعرف بـ "الواحة"، بهدف مساعدتهم على التأمل وتعزيز تواصلهم مع حواسهم.

  • ورشة عن الألعاب الثلاثية الأبعاد

ويستضيف المتحف جلسة تفاعلية للغوص في عالم تطوير الألعاب والواقع الرقمي. ويمكن للمشاركين في الورشة التي سينظّمها الأحد 27 أغسطس، الاستمتاع بتجربة غامرة لتصميم ألعاب ثلاثية الأبعاد خاصة بهم، والعمل على تطويرها وكتابة الرمز الخاص بها، باستخدام محرك الألعاب «يونيتي».
وسيشرف مدربون متخصصون، على تقديم عرض شامل لتقنيات تطوير الألعاب ومراحلها المختلفة، والتعريف بأبرز أدوات برمجة الألعاب والتصميم وسبل تطوير المهارات الإبداعية في هذا المجال.
ولمزيد من المعلومات، زيارة الرابط الإلكتروني: (museumofthefuture.ae/ar).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n89bah3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"