أجندة إعلامية مستشرفة للمستقبل

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

كان للتطورات المتسارعة في عالم الاتصال الاستراتيجي وقطاعي التكنولوجيا والصناعات الثقافية، أكبر الأثر في نمو وتقدم قطاع الإعلام الإماراتي الذي يتمتع ببنية تكنولوجية ورقمية حديثة وسهلة، وسياسات إعلامية مرنة وقوانين جاذبة للاستثمار الإعلامي، واستراتيجيات اتصالية تسهم في تبادل الخبرات والاستفادة من الكفاءات الإعلامية المحلية والدولية والتفاعل معها، من أجل صياغة مستقبل قطاع الإعلام لغد أكثر إشراقاً.
وكان لهذا التطور أثر بالغ في استحداث وإطلاق فعاليات إعلامية هامة تشهدها الدولة سنوياً، بهدف تبنّي أفضل الممارسات في العمل الإعلامي، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المحلية والدولية وعرض إنجازات الإعلام الإماراتي الذي يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ولعل أبرزها منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية، والمنتدى الدولي للاتصال الحكومي وجائزة الاتصال الحكومي، والكونغرس العالمي للإعلام، وقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، ومنتدى الإعلام الإماراتي، وبودفست دبي الذي يعد أكبر تجمع لصناع المحتوى الصوتي في العالم العربي، وغيرها من المؤتمرات والمناسبات.
وتتمحور أجندة الفعاليات الإعلامية لهذا العام حول دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال تسليط الضوء على الموارد الطبيعية والبيئة والموارد غير المادية من ثروة بشرية وثقافة ورياضة، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والبيانات، واستعراض قصص تنموية ناجحة.
وتعد هذه الفعاليات منصات تفاعلية بين صناع القرار والإعلاميين والمؤثرين وصناع المحتوى الإعلامي والمبدعين والمبتكرين والباحثين والطلبة والأكاديميين لتحليل المشهد الإعلامي ومناقشة التحديات والفرص وعقد شراكات استراتيجية محلية ودولية وتوحيد الرسائل الإعلامية والاستراتيجية وتبني المبادرات التي من شأنها تعزيز تنافسية القطاع الإعلامي ونقله إلى المستوى الذي يواكب التوجهات العالمية ويرضي احتياجات أفراد المجتمع والمتلقين.
وهي فرصة لاستقطاب الشركات الإعلامية الإقليمية والعالمية، ودعوتها لمواصلة نمو أعمالها في دولة الإمارات، وتوعية المجتمع والزوار بالقوانين والسياسات والتشريعات الإعلامية وتلك الداعمة لتأسيس الأعمال واستقطاب المواهب والملكية الفكرية، والتسهيلات التي تقدمها الدولة من خلال المناطق الإعلامية الحرة المنتشرة في إمارات الدولة، وسرد قصص نجاحاتنا والتعريف بها باستخدام لغات متعددة ونشر محتوى إعلامي رصين يبرز هويتنا الوطنية وقيمنا الإماراتية الأصيلة لنؤكد بأن رسائل الإعلام الإماراتي حضارية وإنسانية تهدف بمضامينها إلى خدمة البشرية وتنمية المجتمعات.
 تويتر:  alya_alyassi @

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yhn6pv7

عن الكاتب

إعلامية إماراتية وكاتبة، وباحثة وخبيرة في الاتصال الاستراتيجي. حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام من جامعة زايد، شغلت منصب مدير إدارة الاتصال الحكومي في عدد من الجهات الحكومية منها المجلس الوطني للإعلام، وزارة الطاقة، ووزارة العدل. عملت أستاذة جامعية في كلية الإعلام وعلوم الاتصال بجامعة زايد. أصدرت كتابها الأول "هويتنا الإعلامية .. من صحيفة الفريج إلى الصحافة العالمية" في العام 2011.

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"