عادي

الدوري السعودي يدخل عالم «إي سبورتس»

09:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ألعاب الفيديو تستقطب الشباب
الشارقة: ضمياء فالح
دخل القائمون على دوري المحترفين السعودي لكرة القدم في مفاوضات مع شركة eSports لتمثيل الأندية السعودية في ألعاب الفيديو، والتي تلقى رواجاً كبيراً في قطاع الشباب بالمجتمع السعودي. وتستضيف السعودية، التي تمتلك 8.26 في المئة من أسهم نينتندو، بطولات ألعاب ووصلت جائزة سلسلة gamer s8 المالية مؤخراً لقرابة 12 مليون استرليني.
وذكر تقرير صحفي أن المفاوضات الجارية تخص تمثيل كل ناد منافس بالدوري في الألعاب ويمكن للشباب الذين يمارسون اللعبة مواجهة بعضهم البعض في الملاعب الحقيقية وإبراز المباراة بينهم على شاشة كبيرة قبل تواجه الفريقين فعلياً على أرضية الملعب، ومن المتوقع أن تصل المشاهدات لمليونين على اليوتيوب.
يتحمس السعوديون كثيراً لهذا النوع من المواجهات وفي نهائيات كأس العالم الرقمية الأخيرة التي أقيمت في بوليفار سيتي في العاصمة الرياض، تمت إقامة إحدى المباريات خلف أبواب مغلقة بعدما اشتكى المتنافسون من عدم قدرتهم على التركيز بسبب حماس الجمهور.
وفي سياق متصل، ستصبح شركة خطوط PIF التابعة لصندوق الاستثمار السعودي والتي لن تحلق في الأجواء إلا بعد 18 شهراً، راعياً لقميص أتلتيكو مدريد الإسباني كما ستفاوض الشركة الجديدة أندية في الدوري الإنجليزي لعدم وجود لوائح تمنع رعايتها قميص ناد رغم ملكية صندوق الاستثمار السعودي لنادي نيوكاسل الإنجليزي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8v7n4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"