عادي

أول مرشح من أصحاب الهمم يحرص على التقديم «حضورياً» بأبوظبي

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
أول مرشح من أصحاب الهمم يحرص على تقديم طلبه «حضورياً»

أبوظبي: عماد الدين خليل

بدأت لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، صباح أمس الثلاثاء، استقبال المواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات من أعضاء الهيئات الانتخابية، وسط إقبال مميز وسلاسة في إجراءات التسجيل، كما شهدت عملية استقبال طلبات الترشح للانتخابات «عن بعد» إقبالاً كبيراً لسهولة الإجراءات الإلكترونية التي خصصتها اللجنة للمواطنين داخل الدولة وخارجها.

وكشف سيف علي القبيسي رئيس اللجنة وجود إقبال من المرشحين على تقديم أوراق ترشحهم حضورياً من الجنسين، إضافة إلى إقبال كبير من المواطنين على الترشح للانتخابات «عن بعد» لسهولة الإجراءات الإلكترونية.

وأضاف أن التسجيل الإلكتروني عن طريق «نظام تسجيل المرشحين الإلكتروني عن بُعد» من خلال النطاق (tarashah.uaenec.ae)، الذي يتوفر الرابط الخاص به على الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات (www.uaenec.ae) وعلى التطبيق الذكي للجنة (UAENEC)، مكّن الراغبين من التسجيل لعضوية المجلس الوطني الاتحادي سواء كان داخل الدولة أو خارجها.

وحرص عدد من الراغبين في الترشح «حضورياً» على تقديم أوراق ترشحهم بمجرد افتتاح لجنة إمارة أبوظبي عند الساعة الثامنة صباحاً، حيث شهدت اللجنة عمليات تنظيمية محددة اتسمت بالسهولة واليسر، بمجرد دخول المرشح إلى مقر اللجنة وتقديم أوراقه والإجابة عن كافة الاستفسارات والإجراءات المتعلقة بعملية التسجيل، وحتى الخروج من اللجنة.

وشهدت اللجنة إقبالاً من الجنسين وأصحاب الهمم، حيث حرص أحد المواطنين من أصحاب الهمم على الحضور بنفسه إلى مقر اللجنة وتقديم أوراق ترشحه لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، مع توفير كافة الاحتياجات والتسهيلات الخاصة به لحين انتهاء عملية تقديم أوراقه.

وخصصت اللجنة بمقرها أجهزة حاسوبية وقدمت تسهيلات للراغبين في تقديم أوراق ترشحهم «عند بعد»، والذين يصعب عليهم إكمال الطلب إلكترونياً للترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xcb6bd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"