عادي

البحرين توقع اتفاقيات مشروع للطاقة الشمسية بسعة 72 ميغاوات

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
خلال حفل توقيع الاتفاقيات

أكد ياسر بن إبراهيم حميدان، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني، أن «توقيع اتفاقيات مشروع 72 ميغاوات للطاقة الشمسية، يأتي مكملاً لمساعي الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لدعم جهود ومبادرات مواجهة تحديات التغير المناخي، وليصب بشكل فاعل في تحقيق هدف خفض انبعاثات الكربون ووصول مملكة البحرين للحياد الصفري بحلول عام 2060».

وقال في كلمة ألقاها خلال رعايته لحفل توقيع الاتفاقيات، الثلاثاء: «إن المشروع يندرج ضمن مبادرات الخطة الوطنية للطاقة المتجددة، وإنه يأتي ليؤكد أهمية التوسع في استخدام الطاقة الشمسية من أجل الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد».

وأضاف وزير شؤون الكهرباء والماء أن «مشروع 72 ميغاوات للطاقة الشمسية يندرج ضمن المشاريع التنموية التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للوطن وللمواطنين، ويصب في إطار الالتزامات الدولية لمملكة البحرين».

  • التوسع في استخدام الطاقة الشمسية

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن «المشروع ينسجم مع خطة الحلبة للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، حيث سيضمن تشغيل كافة المباني والمنشآت ودعم العمليات التشغيلية باستخدام الطاقة المتجددة بشكل مستمر وعلى مدار العام، كما يدعم العمليات التشغيلية خلال استضافة حلبة البحرين الدولية للفعاليات والمحافل العالمية والإقليمية والمحلية، مما يساهم في دعم تحقيق التزامات الحلبة مع شركائها للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية وصولاً إلى الحياد الصفري».

وقال: «إن حلبة البحرين الدولية حريصة على تحقيق الاستدامة، وقد اتخذت العديد من التدابير للمساهمة في الحد من استهلاك الطاقة وتقليل انبعاث الكربون، وبفضل تلك الجهود تعتبر جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023 السباق الأكثر استدامة من السباقات التي تمت استضافتها بمملكة البحرين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sbc39ht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"