عادي

ترامب: سأنشر تقريراً عن «تزوير الانتخابات» في جورجيا

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - متابعات

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، أنه سينشر تقريراً عن «تزوير الانتخابات» في ولاية جورجيا في ال21 من شهر أغسطس الجاري.

وأعلن ترامب، في منشور على منصته «تروث سوشال»، أنه سينشر التقرير المفصل بشأن ما أسماه «تزوير الانتخابات»، يوم الاثنين المقبل.

وندد بالاتهامات الموجهة إليه في جورجيا بمحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية في هذه الولاية، معتبراً أنها «زائفة».

وكتب المرشح لنيل تمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2024: «تبدو لي زائفة، لماذا لم يوجهوا التهمة لي قبل سنتين ونصف؟ لأنهم يريدون القيام بذلك وسط حملتي السياسية».

وخلصت هيئة محلفين كبرى في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية إلى قرار بتوجيه اتهامات إلى الرئيس السابق دونالد ترامب و18 شخصية مقربة منه ضمن التحقيق في محاولة التلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 من خلال ممارسته ضغوطاً على مسؤولين عن الاقتراع.

وهذه رابع لائحة اتهام توجه إلى الرئيس الجمهوري السابق الساعي إلى خوض الانتخابات الرئاسية عام 2024.

ووافقت الهيئة مساء الاثنين على توجيه لائحة من 10 تهم- بما في ذلك الابتزاز والتزوير من الدرجة الأولى وانتهاك قانون الولاية- بعد يوم من الاستماع إلى شهود بشأن محاولات مزعومة وغير قانونية من جانب ترامب لقلب نتيجة انتخابات 2020 في هذه الولاية الرئيسية، وفق عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.

ووجه القضاء في ولاية جورجيا، الاثنين، إلى الرئيس الأمريكي السابق و18 شخصاً آخر تهمة «الابتزاز» وارتكاب عدد من الجرائم سعياً إلى قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في هذه الولاية الرئيسية.

وندد محامو ترامب في بيان ب«تسريب لائحة اتهام مزعومة ومبكرة قبل إدلاء الشهود بإفاداتهم أو قبل مداولات هيئة المحلفين الكبرى»، منددين بآلية «غير دستورية تشوبها أخطاء».

ومنذ هزيمته في عام 2020، أدلى ترامب مراراً وتكراراً بادعاءات مفادها بأن الانتخابات الرئاسية شابها تزوير واسع النطاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yb2twmar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"