عادي
فوز تاريخي للبطائح على الوحدة في افتتاح الدوري لموسم 2023 - 2024

بداية قوية لـ«الفرسان» و«الزعيم» و«الملك»

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
شباب الأهلي حقق بداية صاروخية ( تصوير: يوسف الأمير)
فرحة لاعبي البطائح ( تصوير: محمد السماني)

بدأ شباب الأهلي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أدنوك للمحترفين بنجاح بعد فوزه على مضيفه عجمان 3-صفر في افتتاح الجولة الأولى من نسخة 2023-2024، رغم أن «الفرسان» لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 بعد طرد مدافعه الصربي بوغدان بلانيتش.

ويعد الفوز في أرض «البرتقالي» مهماً جداً ل«الفرسان» ومفيداً لحالته المعنوية، ولاسيما أنه يتوجه إلى الرياض ليلعب مع النصر السعودي في 22 الحالي في الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

افتتح حارب عبدالله التسجيل لشباب الأهلي بعد تسديدة بعيدة جميلة خدعت حارس عجمان محمد يوسف(13).

وتعرض «الفرسان» بعدها لضربة قوية بطرد مدافعه بوغدان بسبب لمسة يد، لكن عجمان لم يستفد من ذلك، بل إن الفريق الضيف هو من سجل هدفه الثاني بعد تسديدة من الأوزبكستاني عزيزجون غانييف حاول التونسي نادر الغندري إبعادها برأسه لكنها تهادت في شباكه (45+3).

وأضاف البرازيلي إيغور خيسوس الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها حارب عبدالله (67).

كما حقق العين وصيف الموسم الماضي بداية جيدة، بعد فوزه على ضيفه بني ياس 3-2، وسجل للعين البارغوياني أليخاندرو روميرو (38) وكوامي اوتون (45) وحسين عباس(64 بالخطأ في مرماه)، ولبني ياس المالي يوسف نياكاتي(32) وأحمد أبوناموس(74).

«ريمونتادا» مذهلة

وحصد الشارقة 3 نقاط غالية من «معقل النمور» على حساب مضيفه اتحاد كلباء 4-3 بعدما قلب تأخره أمام 2-3 إلى فوز مثير و«ريمونتادا» مذهلة.

افتتح الشارقة التسجيل عند الدقيقة 16 عن طريق البرازيلي كايو لوكاس مستغلاً الكرة العرضية لزميله عثمان كامارا، فيما أدرك السلوفاكي فيليب كيس التعادل لكلباء في الدقيقة 23 من تسديدة قوية خارج الصندوق يسأل عنها الحارس درويش محمد الذي لعب في غياب عادل الحوسني للإصابة.

وعاود الشارقة التقدم مجدداً بالهدف الثاني من ركلة جزاء ارتكبها المدافع عبد السلام محمد مع البرازيلي كايو تصدى لها الأخير معلناً الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 34، قبل أن ينجح البرازيلي لياندرو سباداسيو في إدراك التعادل لكلباء في الدقيقة 43 عبر هدف رائع من ركلة حرة.

وفاجأ كلباء ضيفه الشارقة بهدف التقدم الثالث مع انطلاقة الحصة الثانية في الدقيقة 60 أحرزه الإيراني مهدي قائدي بعد فاصل من المهارة قبل ان يسكن تسديدة الشباك.

استشعر الروماني كوزمين الخطورة ودفع بنجمه الإسباني ألكاسير والذي نجح في إدراك التعادل بالهدف الثالث عند الدقيقة 79 بلدغة رأسية رائعة ثم صنع هدف الفوز الرابع لزميله البرازيلي لوان بيريرا في الدقيقة 86.

وصدم البطائح فريق الوحدة وفاز عليه بملعبه 2-1، ويعد الفوز الأول للبطائح على الوحدة تاريخياً.

افتتح البطائح التسجيل مبكراً من هجمة منظمة عندما مرر عبدالله عبدالرحمن الكرة للكاميروني أناتولي أبانغ داخل الصندوق لعبها مباشرة في شباك الوحدة في الدقيقة السادسة، وتمكن أصحاب الأرض من العودة على عكس مجريات اللعب من ركلة جزاء ارتكبت مع الأرجنتيني فاكوندو وتصدى لها البرازيلي جواو بيدرو بنجاح( 19).

ونجح البطائح في تسجيل هدف الفوز من هجمة عكسية لأوليفرا ضرب فيها دفاع الوحدة في الدقيقة 85.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zn33y6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"