عادي
قمتان في الجولة الثانية من «البريميرليغ»

سيتي يستضيف نيوكاسل.. ويونايتد ضيف توتنهام

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

يخضع نيوكاسل يونايتد لامتحان مبكر هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يحل اليوم السبت على مانشستر حامل اللقب وبطل أوروبا.

ومن دون هدافه التاريخي هاري كاين المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني، يستقبل توتنهام اللندني مانشستر يونايتد السبت أيضاً، ويختتم أرسنال وصيف الموسم الماضي المرحلة الثانية الاثنين على أرض كريستال بالاس.

ويحزم نيوكاسل أمتعته ويتجه جنوباً للقاء مانشستر سيتي، بعد اكتساح ضيفه أستون فيلا 5-1 في المرحلة الأولى، وسجل الإيطالي ساندرو تونالي وهارفي بارنز في باكورة مشاركاتهما مع «ماغبايز»، فيما أكد السويدي ألكسندر أيزاك نيته في المنافسة على لقب الهداف هذا الموسم، بتحقيقه ثنائية.

وبعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في عقدين من الزمن، حامت شكوك حول قدرة رجال المدرب إدي هاو بالتأقلم مع متطلبات المسابقتين المحلية والأوروبية، لكن الفريق الأسود والأبيض يواجه سيتي ربما في الوقت الأنسب، حيث شكر مدرب الأخير، الإسباني بيب غوارديولا، بطريقة ساخرة رابطة الدوري (البريميرليغ) بسبب جدولتها مباراته بعد ثلاثة أيام فقط من مواجهة مرهقة في الكأس السوبر الأوروبية انتصر بها بركلات الترجيح على إشبيلية الإسباني، في ظروف حارة في العاصمة اليونانية أثينا.

يغيب عن «سيتيزنس» صانع لعبه البلجيكي كيفن دي بروين، فيما تحوم شكوك حول مشاركة الموهوب البرتغالي برناردو سيلفا في الوسط ومواطنه روبن دياش وجون ستونز في الدفاع.

وفي الوقت عينه، يسعى نيوكاسل إلى تحقيق أول فوز على أرض سيتي في الدوري منذ 23 عاماً.

وبعد الاستحواذ السعودي قبل الموسم الماضي على النادي، حقق نيوكاسل صعوداً سريعاً، وفي حال إسقاطه حامل اللقب، سيحلم أنصاره بإحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1927.

توتنهام لمواساة جماهيره

وبعد افتتاح توتنهام حقبة جديدة من تاريخه، إثر رحيل هدافه هاري كاين إلى بايرن ميونيخ، والتعادل مع برنتفورد 2-2 في المباراة الأولى للمدرب الأسترالي أنج بوستيكوغلو، يستقبل سبيرز مانشستر يونايتد في شمالي العاصمة.

في المقابل، نجا يونايتد بالفوز على ولفرهامبتون 1-0، في نتيجة لا تعبّر عن مجريات المباراة. سدد الزوار أكبر عدد من الكرات للفريق الخصم في ملعب أولد ترافورد منذ 2005، وحُرموا من ركلة جزاء واضحة في الوقت البدل عن الضائع، عندما ضرب الحارس الكاميروني الجديد أندريه اونانا النمساوي ساشا كالايدجيتش وهو يحاول إبعاد كرة عرضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uk9an8sc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"