عادي

غلق باب الترشح لانتخابات «الوطني».. والقائمة النهائية 2 سبتمبر

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
لوتاه متفقدا عمل فريق لجنة الفجيرة
لجنة إمارة الشارقة
لجنة إمارة دبي
لجنة إمارة أبوظبي
لجنة إمارة رأس الخيمة

متابعة: «الخليج»

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، الجمعة، انتهاء مرحلة تسجيل المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، وذلك في تمام الساعة ال 12 من ظهر أمس الجمعة بتوقيت دولة الإمارات، بعد أن استمرت لأربعة أيام خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستعلن عن القوائم الأولية للمرشحين في تاريخ 25 أغسطس، بعد الانتهاء من تدقيق جميع طلبات الترشح، المقدمة للتأكد من توافر كافة الشروط الدستورية المطلوبة في طالب الترشح، وكذلك بعد مراجعة المتطلبات الأخرى التي وضعتها اللجنة.

وتلقت اللجنة طلبات الترشح من خلال الرابط (tarashah.uaenec.ae) المتوافر على الموقع الإلكتروني (www.uaenec.ae)، أو التطبيق الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات uaenec)، المتوفر على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، وكذلك عبر 9 مراكز تسجيل موزعة على أنحاء الإمارات، وذلك لمن تعذّر عليه التسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023؛ سيلي مرحلة إعلان القائمة الأولية للمرشحين مباشرة، فترة تقديم طلبات الطعون على المرشحين في الفترة من 26 إلى 28 أغسطس.

وستردّ اللجنة الوطنية للانتخابات على كافة الطعون خلال الفترة من 29 إلى 31 من الشهر نفسه، على أن يتم إعلان قائمة المرشحين النهائية في 2 سبتمبر المقبل.

وحسب الجدول الزمني، تبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين في 11 سبتمبر لمدة 23 يوماً، على أن يكون آخر موعد لانسحاب المرشحين هو 26 سبتمبر، وأن يكون تقديم طلبات أسماء وكلاء المرشحين خلال يومي 27 و28 منه، وفقاً للشروط المقررة في التعليمات التنفيذية.

الشارقة

أسدلت لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، الستار على تسجيل المرشحين الحضوري في مقرها بمبنى المجلس الاستشاري.

وأكد المستشار عيسى سيف بن حنظل، رئيس لجنة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 في إمارة الشارقة، أن اليوم الختامي لعمليات تسجيل المترشحين، شهد إقبالاً من الراغبين للترشح، وحضوراً بارزاً للعنصر النسائي وفئة الشباب، رغبة منهم في خوض الغمار والمنافسة الانتخابية، وجرت عملية تسجيل المرشحين طوال الأربعة أيام الماضية بشكل سلس وسريع، وعلى كفاءة واحترافية عالية.

الفجيرة

تفقد الدكتور طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي صباح أمس لجنة إمارة الفجيرة لانتخابات المجلس الوطني 2023 بمقرها بغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حيث كان في استقباله اللواء محمد بن غانم الكعبي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة وفريق العمل.

وأشاد لوتاه بتجهيزات مركز الفجيرة وسلاسة الإجراءات وسهولتها، مثمّناً جهود لجنة إمارة الفجيرة في تنفيذ مهامها بالصورة المطلوبة، مشيداً بفريق العمل التقني باللجنة في تخليص طلبات أعضاء الكتلة الانتخابية بالإمارة لعمليات ترشحهم، وتسهيل إجراءات تسجيلهم كمرشحين محتملين للاستحقاق الانتخابي مطلع أكتوبر القادم.

وكانت لجنة إمارة الفجيرة استقبلت منذ الصباح الباكر عدداً من المواطنين، وأكملت بنجاح عمليات تسجيلهم كمرشحين في انتخابات المجلس الوطني.

وأكد اللواء محمد بن غانم الكعبي اختتام اللجنة استحقاق أعمال مرحلة تسجيل المرشحين ظهر أمس الجمعة بسهولة ويسر، وأن التجهيزات المسبقة وفريق العمل المتميز سهّل جميع إجراءات المرشحين واستكمال طلبات تقديم ترشيحهم، عبر المنصة الإلكترونية أو بالحضور الشخصي.

رأس الخيمة

أشاد طارق لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بجهود لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي وجميع اللجان في تنظيم سير العملية الانتخابية، في زيارته التفقدية للجنة صباح أمس في مركز الشباب.

وأكد أحمد الطنيجي عضو لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، في آخر يوم للتسجيل أن عدد المرشحين والمرشحات المسجلين خلال الموقع الإلكتروني أكبر من المسجلين في المركز، نظراً لسهولة الإجراءات الإلكترونية على المنصة، موضحاً أن اللجنة لم تصادفها أي تحديات خلال أيام التسجيل الأربعة.

ولم تشهد لجنة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي أمس في رابع أيام التسجيل أي تسجيل واقعي، فيما اقتصر تسجيل المرشحين والمرشحات إلكترونياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34n35k5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"