عادي

«الدوحة» بطلة كأس رئيس الدولة للخيول العربية في دونكستر

21:22 مساء
قراءة دقيقتين

توجت المهرة»الدوحة«بلقب المحطة الثامنة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الثلاثين، والتي أقيمت في مضمار دونكستر في إنجلترا في ختام الديربي العربي الإنجليزي، لتواصل الكأس الغالية نجاحاتها المبهرة وريادتها العالمية في المضامير الأوروبية.

وجاءت نتيجة السباق مطابقة للترشيحات والتوقعات قبل انطلاقه، حيث تمكنت المهرة الدوحة ( المرتجز × توباز دو كروات بنت دورمان) ملك الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وصاحبة التصنيف 115 من تقديم عرضاً مميزاً وأداء قوياً بإشراف المدرب توماس فورسي وقيادة الفارس أوليفييه بلييه، واستطاعت من حسم صراع الأمتار الأخيرة من السباق الذي أقيم ضمن الفئة الأولى لمسافة 2000 متر لصالحها بفارق عنق عن وصيفتها المهرة»غادة «(أزادي × ماجدة بنت مجد العرب) ملك الشقب ريسينغ وإشراف المدرب توماس فورسي وتحت قيادة الفارس جين برنارد إيكويم،.

وتمكنت البطلة«الدوحة»المولودة في عام 2019 من قطع مسافة السباق بزمن 2:21:67 دقيقة، كما رفعت رصيد إنجازاتها إلى 3 انتصارات من أصل 6 مشاركات في سباقات الخيول العربية.

حضر السباق فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، والدكتور محمد النجيفي مالك اسطبلات النجيفي وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وبعد ختام السباق قام الرحماني والمهيري بتتويج وتقديم الكؤوس للمدرب توماس فورسي والفارس أوليفييه بلييه.

وأكد فيصل الرحماني أن سباق دونكستر عكس المكانة المرموقة للكأس الغالية وحضورها القوي في مشهد السباقات الإنجليزية العريقة، مشيداً بمستوى التنافس من قبل نخبة وصفوة الخيول والمرابط المشاركة في المحطة الثامنة التي أوفت بجميع وعود النجاح المبهر من ناحية نوعية الخيول والحضور الجماهيري الكبير والاهتمام الإعلامي المميز.

وقال:تُمثل نجاحات الكأس الغالية ترجمة حقيقية لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، مجدد الخيل العربي وصاحب نهضتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/axekz3j7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"