عادي
خلال مؤتمر «دبي- ووشي»

«غرفة دبي» تستكشف الفرص الاستثمارية مع 13 شركة صينية

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاءات خلال المؤتمر
دبي: «الخليج»

نظمت غرفة دبي العالمية، لقاءات أعمال ثنائية على هامش مؤتمر «دبي- ووشي» للتبادل الاقتصادي والتجاري الذي نظم مؤخراً، لاستكشاف فرص التجارة والاستثمار للقطاعين العام والخاص بين مجتمعي الأعمال في الإمارة ومدينة ووشي الصينية.

ونجحت الغرفة في تنظيم وتنسيق 172 اجتماع عمل ثنائياً بين مستثمرين من دبي ونظرائهم من ممثلي الشركات الصينية متعددة الجنسيات المشاركة في المؤتمر، للمساعدة على نسج علاقات اقتصادية مشتركة، وتأسيس شراكات استثمارية.

ونظم المؤتمر بالتعاون مع حكومة بلدية «ووشي ومنطقة ووشي الصناعية الوطنية للتكنولوجيا المتقدمة»، حيث شارك فيه وفد صيني حكومي رفيع المستوى برئاسة دي شياوجانغ، سكرتير اللجنة البلدية، من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين دبي والمدينة الواقعة في مقاطعة جيانغسو الصينية.

وشاركت 13 شركة صينية متعددة الجنسيات تعمل في قطاعات متنوعة، منها التكنولوجيا المتقدمة وأجهزة الرعاية الطبية والحيوية، وإنترنت الأشياء وتقنية المعلومات والاتصال، والإلكترونيات الدقيقة، والطاقة المتجددة، في اجتماعات ثنائية نسقتها غرفة دبي العالمية مع قرابة 38 شركة عاملة في دبي، للتعريف بالمزايا التنافسية للإمارة وبيئة الأعمال، ومساعدة شركات دبي على التوسع الخارجي.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «تعد الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، ونحن حريصون على توسيع هذه العلاقات التجارية والاستثمارية الراسخة إلى مناطق شرق الصين، وتمثل دبي مع ما توفره من بنية تحتية شاملة للخدمات اللوجستية وموقعها الاستراتيجي على طول طريق الحرير الجديد، البوابة الأمثل لدخول أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما يفتح أمام الشركات الصينية آفاقاً من الفرص تتيح لها الازدهار في الأسواق العالمية».

وأضاف: «ومن خلال جهود مكاتبنا الخارجية في الصين، ولاسيما في شنغهاي وشنزن وهونغ كونغ، نأمل في جذب مزيد من الشركات الصينية المبتكرة من مدينة ووشي إلى دبي، وتحقيق أولوياتنا الاستراتيجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya6h2y4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"