عادي

«غرف دبي» توفر 72 ألف لتر مياه خلال 12 شهراً

18:48 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت «غرف دبي» توفير ما مجموعه 72239 لتراً من المياه، أي ما يعادل 3822 عبوة مياه من سعة 5 جالونات، وذلك خلال الفترة الممتدة من يونيو 2022 حتى يونيو 2023، وذلك ضمن مشاركتها الفعالة في مبادرة «دبي تبادر للاستدامة».

وتُعد «دبي تبادر للاستدامة» مبادرةً أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تستهدف توعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية، وكذلك إلهامهم لإحداث التغيير المطلوب لبعض الممارسات الخطأ، التي تؤدي إلى أضرار بالغة في البيئة المحيطة.

واتخذت «غرف دبي» من خلال مركز أخلاقيات الأعمال التابع لها مجموعةً من الإجراءات لتطبيق أفضل ممارسات الاستدامة ضمن مقرها الرئيسي، ويشمل ذلك التخلي عن عبوات المياه البلاستيكية الأحادية الاستخدام، وتركيب فلاتر مياه، فضلاً عن تزويد الموظفين بقوارير قابلة لإعادة التعبئة.

وقامت غرف دبي كذلك بتركيب 23 وحدة من موزعات المياه المفلترة ووصلها بمصادر مياه الشرب من هيئة كهرباء ومياه دبي في جميع الطوابق لتقليل استخدام العبوات البلاستيكية، ما يعكس جهود الغرف كنموذج يُحتذى به للقطاع الخاص في تبني ممارسات الأعمال المستدامة والمسؤولة.

وتندرج هذه التدابير ضمن إطار مساعي غرف دبي الدائمة لتحفيز الممارسات المسؤولة والمستدامة، وزيادة الوعي بأهمية التغيرات الصغيرة في العادات اليومية وما تحققه من تأثير إيجابي كبير في البيئة والمجتمع والصحة.

وتهدف مبادرة «دبي تبادر للاستدامة» إلى الحدّ من نفايات عبوات المياه البلاستيكية الأحادية الاستخدام في المدينة، وذلك عبر تشجيع الأفراد على استخدام عبوات المياه القابلة لإعادة التعبئة، وإتاحة الوصول إلى مياه الشرب المجانية والآمنة من خلال تركيب واستخدام محطات المياه في جميع أنحاء دبي، وخلق ثقافة بيئية عامة عبر زيادة الوعي بقضايا الاستدامة وبدائل البلاستيك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44568897

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"