عادي
500 وظيفة خلال عامين 250 منها لذوي المهارات العالية

«هوليدي سواب» شركة عطلات في مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات

16:39 مساء
قراءة 3 دقائق
الزيودي مع ممثلي «هوليدي سواب»

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الاقتصاد أن شركة خدمات تبادل منازل لعطلات «هوليدي سواب»، التي يستخدم منصتها لحجز وتبادل منازل العطلات أكثر من مليون مشترك شهرياً، حول العالم، أصبحت أحدث شركة تنضم إلى مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، التي أطلقتها الوزارة عام 2022، بهدف استقطاب الشركات المختصة والمهتمة من جميع أنحاء العالم، وتزويدها بأساسيات دخول السوق، لتأسيس وتوسيع نطاق أعمالها في دولة الإمارات وخارجها.

وتأسست الشركة، في عام 2018، وهي منصة تربط الباحثين عن قضاء العطلات، عبر الإنترنت، ما يمكنهم من مبادلة المنازل أو الاستئجار مباشرة من بعضهم بعضا، بأقل تكلفة أو من دون تكلفة، وتضم المنصة حالياً أكثر من 120,000 عقار مدرج في 185 دولة، بما في ذلك دولة الإمارات، إذ لديها ما يقرب من 1,200 عقار، وتهدف المنصة إلى توسيع عقاراتها المدرجة إلى 400,000 عقار، بنهاية عام 2023.

تعمل من دبي

وانضمت الشركة، التي طورت برمجياتها الخاصة، إلى مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لتعزيز عملياتها الدولية انطلاقاً من الإمارات، وستتخذ الشركة من مدينة دبي للإنترنت مقراً رئيسياً لهذا الغرض، حيث ستوفر 500 وظيفة في الدولة، خلال عامين، 250 منها مخصصة لذوي المهارات العالية، إذ تسعى إلى تعزيز منصتها من خلال القدرات التكنولوجية المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية: «يعكس انضمام «هوليدي سواب» النجاح المستمر لمبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في جذب واستقطاب الشركات العالمية إلى دولة الإمارات، وخصوصاً تلك التي تعمل في قطاعات واعدة، تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والابتكار، ما يعزز من مكانة الدولة مركزاً عالمياً للابتكار، ووجهة مفضلة لأصحاب المهارات المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة».

ازدهار صناعة السفر

وأضاف إن تأسيس الشركة مقراً لعملياتها الدولية في الإمارات، سيسهم في تعزيز تطور وازدهار صناعة السفر والسياحة في الدولة، والتي أسهمت بنحو 167 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي، عام 2022، بنمو 60% مقارنة بالعام السابق، ونتطلع إلى العمل معها لتعزيز قدراتها، والمساهمة في تعزيز صادرات الإمارات من الخدمات المتعلقة بالسفر والسياحة.

فيما قال جيمس أسكويث، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: «يسعدنا الانضمام إلى برنامج «نكست جين إف دي آي» التابع للوزارة، وهو قرار يتماشى مع التزامنا بالابتكار والتوسع، لذا فإن إنشاء المقر الرئيسي لعملياتنا العالمية في مدينة دبي للإنترنت، يؤهلنا بشكل مثالي للاستفادة من مكانة دولة الإمارات كرائد دولي قوي في مجال السفر والسياحة. ونرى الإمارات مكانا رائعا لممارسة الأعمال التجارية، من حيث موقعها الاستراتيجي والتواصلي، ما يجعلها مقراً مثاليًا لنا، سيمكننا هذا التعاون من تسريع نمونا وخلق فرص عمل جديدة والمساهمة في رؤية الإمارات للتقدم التكنولوجي».

ويشار إلى أن مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، تستهدف دعم نمو الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في دولة الإمارات، من خلال استقطاب الشركات العاملة في هذا المجال، وتمكين التأسيس والترخيص السريع، وإصدار التأشيرات، وسهولة الوصول إلى التسهيلات المصرفية والعقارات لهذه الشركات، التي تسعى إلى الانتقال للعمل في الدولة. وتضم المبادرة أصحاب المصلحة من القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك مركز دبي المالي العالمي، وسوق أبوظبي العالمي، ومركز دبي للسلع المتعددة، ومدينة دبي للإنترنت، ودبي الجنوب، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومنصة الخدمات المصرفية الرقمية «ويو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxyzjrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"