عادي

الشارقة المتألق يتأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا

22:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تأهل الشارقة إلى دور المجموعات لبطولة دوري ابطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على تراكتور الايراني 3-1 في استاد يادكار إمام في شيراز في الملحق الفاصل.

وسجل شاهين عبد الرحمن(25) والغيني عثمان كمارا(85) والبرازيلي كايو لوكاس(90) اهداف الشارقة المتألق والذي قدم عرضاً كبيراً أمام نحو 70 ألف متفرج احتشدوا لمؤزارة الفريق الإيراني.

وسيشارك الشارقة في دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه،أما تراكتور فيغيب عنه للسنة الثانية على التوالي، بعدما كانت آخر مشاركة له في 2021 .

وافتتح الشارقة التسجيل بعد تسديدة من البرازيلي كايو لوكاس ابعدها حارس مرمى تراكتور حسين بور الى ركنية لعبها البوسني ميراليم بيانيتش وأرتقى لها المدافع شاهين عبد الرحمن برأسه في الشباك(25).

وحاول رابع الدوري الإيراني في الموسم الماضي العودة إلى المباراة عبر تسديدة الإسباني ألفارو خيمينيز تعامل معها الحارس عادل الحوسني ببراعة(45).

وتألق الحوسني مجدداً بابعاد رأسية قوية من البرازيلي غوستافو فاجينين(63).

وكان الشارقة قريباً من إضافة الهدف الثاني في مناسبتين، لكن كايو لوكاس سدد منفرداً كرة ضعيفة بين يدي بور (64)،قبل ان يبعد الأخير ببراعة تسديدة خالد الظنحاني(68).

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة بعدما أضاف الشارقة الهدف الثاني عبر كمارا بعد تمريرة البرازيلي لوان بيريرا(85).

وقلص صاحب الأرض الفارق بعد دقيقة برأسية البديل مهدي هاشم اثر خروج خاطئ من الحوسني(86).

وقضى الشارقة على آمال تراكتور بالعودة بإضافته الهدف الثالث بعدما حصل الحسن صالح على ركلة جزاء سددها كايو لوكاس بنجاح(90).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a5spnfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"