عادي

الفنان عمرو مصطفى: أنا الأحق بلقب «صوت مصر»

21:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشف المطرب والملحن عمرو مصطفى، أنه يرى نفسه الأحق والأجدر بلقب «صوت مصر» الذي أصبح مرتبطاً في الفترة الأخيرة بالمطربة أنغام.

وأوضح عمرو مصطفى عبر منصة «فيسبوك»، أن اللقب يجب أن يكون مرتبطاً بعدد ما قدمه الفنان من أعمال غنائية لمصر، مشيراً إلى أنه يعتبر أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وشادية أصوات مصر في الماضي، بسبب ما قدموه من أغاني أثرت في المصريين وقتها.

وأضاف أن محمد منير قدم كذلك الكثير من الأغاني عن مصر، حتى العاطفية منها، وكذلك شيرين عبد الوهاب التي غنت أغنية «ماشربتش من نيلها»، والتي وصفها بأنها الأكثر انتشاراً في هذه الحقبة.

وتابع عمرو مصطفى: «أمال ماهر قدمت طوبة فوق طوبة، ويا مصريين، وأغاني آخرى، أنغام أيضاً قدمت أغاني جميلة لمصر، وأحمد جمال قدم تحيا مصر تحيا، من أشهر الأغاني الوطنية».

وأكد مصطفى أن رأي الشعب المصري هو الأهم في الأغاني التي أثرت فيه بشكل كبير، مشيراً إلى أنه يعتبر نفسه الأحق بلقب «صوت مصر»، بسبب قائمة الأغاني الوطنية التي لحنها مثل «علمونا في مدرستنا»، «مشربتش من نيلها»، «طوبة فوق طوبة»، «بشرة خير»، «بصوا شوفوا مصر عامله أيه»، و«علشانك إنتي أتحدى أي مستحيل»، إلى جانب العديد من الأغاني التي لا يمكنه سردها بسهولة.

وقال الفنان عمرو مصطفى إنه يرى أن لقب «صوت مصر» يخصه لكثرة أعماله الوطنية، منتقداً وسائل الإعلام والأشخاص الذين أطلقوه على فنانين آخرين لمجاملتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xj23bjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"