عادي

السيسي: مصر تقف على أرض صلبة ومؤسساتها راسخة

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
السيسي: مصر صمدت بقوة أمام محاولات التهجير وتصفية «الحق الفلسطيني»

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس أن مصر باتت اليوم على أرض صلبة ومؤسساتها راسخة، وقال إن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي.

وقال السيسي، في كلمة بمناسبة ذكرى «ثورة 30 يونيو/ حزيران» أمس الأحد: «لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطرة خلال الفترة الأخيرة.. ما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وما بين محاولات خبيثة لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر».

وأضاف أن «موقف مصر كان نبيلاً وشريفاً ووطنياً، لم تصمت مصر عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم»، مشيراً إلى أن «مصر صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحاً جلياً حمايةً لأمنها القومى ومنعاً لتصفية الحق الفلسطيني».

وتابع: «مصر تقف اليوم على أرض صلبة، دولة مؤسساتها راسخة، يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب»، مشيراً إلى أن مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة، وأنه لا رجعة عن هذا المسار وتحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وأضاف: «تعمل دولتنا لتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري.. وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة.. سريعة وحديثة».

وتوجّه السيسي بالحديث إلى كل المصريين الذين يتحمّلون مشاق الحياة، وارتفاع الأسعار، قائلاً: «أعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msekh76d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"