عادي

حركة الملاحة طبيعية في قناة السويس بعد اصطدام ناقلتين

15:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قناة السويس بصدد استئناف عملياتها بعد تصادم ناقلتين

قال مصدران ملاحيان في مصر إن حركة الملاحة تتدفق بشكل طبيعي عبر قناة السويس، الأربعاء، بعد انفصال ناقلتين اصطدمتا في وقت سابق. وأفادت شركة «مارين ترافيك»، التي تتابع حركة السفن نقلاً عن شهود في وقت مبكر أمس، أن ناقلة الغاز الطبيعي المسال «بي.دبليو ليسميس»، التي ترفع علم سنغافورة، وناقلة المنتجات النفطية «بوري»، التي ترفع علم جزر كايمان، اصطدمتا لوقت وجيز في قناة السويس المصرية.
 ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، في منشور على منصة «إكس»، عن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع قوله، إن سفينة تعطلت في المجرى الملاحي للقناة وبدأت عملية قطرها، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
 وتشير بيانات تتبع السفن على «رفينيتيف ايكون» أنه بحلول الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر، كانت الناقلة «بي.دبليو ليسميس» تتجه شمالاً بينما تسحبها قاطرتان نحو الجنوب. كما أظهرت البيانات أنه في الوقت نفسه كانت الناقلة «بوري» راسية على بعد نحو 12 كيلومتراً من الطرف الجنوبي للقناة وتتجه مقدمتها إلى الجنوب.
 وأظهر مقطع بتقنية الفاصل الزمني لخريطة تتبع الناقلتين نشرته «مارين ترافيك»، انعطاف الناقلة «بوري» واصطدام جانبها بالناقلة «بي.دبليو ليسميس» التي كانت متوقفة بالفعل بعرض القناة قبل أن تتراجع «بوري» إلى الوراء وتعتدل. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4wsrv34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"