عادي

«موانئ أبوظبي» تنفذ مبادرات لتعزيز تجربة المتعاملين

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
خدمة المتعاملين في موانئ أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

نفذت «مجموعة موانئ أبوظبي»، عدداً من المبادرات في إطار برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، وهو نموذج جديد بمعايير دولية يمنح المتعاملين مع الجهات الحكومية تجربة تتميز بالسهولة والكفاءة، ما يعزز مكانة إمارة أبوظبي في مجال تجربة المتعاملين.

واستهدفت المبادرات، التي قادها قطاع المدن الاقتصادية والقطاع الرقمي التابعين للمجموعة، تعزيز تجربة التواصل مع المستثمرين في «كيزاد» عبر مختلف القنوات، بدءاً من تحسين اتفاقيات مستوى الخدمة للمقابلات الشخصية والاستفسارات الواردة إلى مركز الاتصال، إضافة إلى إطلاق خدمة ترخيص المنطقة الحرة الرقمي على المنصة المتقدمة للتجارة والخدمات اللوجستية (أطلب)، كما تبنت المبادرات أساليب مبتكرة لتسهيل تدفق المعلومات وتمكين جميع أصحاب المصلحة والشركاء الحكوميين الرئيسيين من الوصول إلى وثائق المستثمرين عبر سحابة التخزين الإلكترونية المركزية الخاصة بمجموعة كيزاد، وذلك بهدف تسهيل رحلة المتعامل وتقليل الجهد والوقت.

ويوفر دمج رقم التسجيل الجمركي للمستثمر رمز استيراد فوري مع الرخصة، كما أن إجراءات تشغيل الخدمة الجديدة تسمح للمستثمرين الوصول للخدمة عبر تطبيق الهوية الرقمية.

وأثمر النهج المرتكز على تحسين تجربة المتعامل إلى إحداث تحول كامل في إجراءات تسجيل المستثمرين، وتقليل عدد المعاملات المطلوبة وتقديم نافذة موحدة لطلب ترخيص المنطقة الحرة وخدمات ما بعد الترخيص لـكيزاد. كما تم إنشاء منصة جديدة للمستثمرين، تسهل الاستثمار الأجنبي المباشر عند التسجيل من خارج الدولة على منصة «أطلب»، إضافة إلى خدمات أخرى.

وقال الدكتور علي حسين مكي، المدير التنفيذي لقطاع الدعم اللوجستي وتسهيل التجارة بدائرة التنمية الاقتصادية: «تؤكد أبوظبي التزامها الراسخ بمواصلة تطوير منظومة الأعمال ضمن جهودها المستمرة لتعزيز مكانة الإمارة وجهةً مفضلة للمواهب والأعمال والاستثمارات.

وكونها تقود جهود النمو والتنويع الاقتصادي، تقوم دائرة التنمية الاقتصادية بإطلاق عدد من المبادرات لتحسين تجربة العملاء والمعنيين في قطاع التجارة والدعم اللوجستي».

وقال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة بمجموعة موانئ أبوظبي: «كانت وما زالت خدمة المتعاملين على رأس أولويات مجموعة موانئ أبوظبي، خصوصاً في مجموعة كيزاد، حيث نرحب دائماً بمبادرات مثل برنامج أبو ظبي لتجربة متعاملين بلا جهد».

وأضاف: «في إطار سعي مجموعة كيزاد إلى تمكين المجتمع بمختلف الطرق، أنشأنا برامج ومبادرات مختلفة مثل كيزاد كونيكت ومنصة جسور وتواصل، والتي تأتي مبادراتٍ رئيسية تحافظ على التواصل مع المتعاملين عبر المقابلات الشخصية والوسائل الرقمية».

وأوضحت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي للقطاع الرقمي بمجموعة موانئ أبوظبي والرئيس التنفيذي للبوابة المقطع: «ندرك أهمية تقديم تجارب بلا جهد للمتعاملين عبر قنوات متعددة ومدى تأثير ذلك في سعادة المتعاملين. كما نسعى دائماً إلى تقديم تجارب متعاملين عالمية المستوى تتميز بالسهولة والكفاءة لجميع المعاملات الحكومية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zcvtp4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"