عادي

«إيدج» تُوقّع اتفاقية مع إدارة «علوم الطيران البرازيلية»

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «إيدج»، إحدى مجموعات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة الرائدة عالمياً، توقيع اتفاقية استراتيجية مع إدارة علوم وتكنولوجيا الطيران، المركز الوطني للأبحاث العسكرية في مجال الطيران والفضاء، التابعة للقوات الجوية البرازيلية.

وأقيمت مراسم التوقيع في مدينة ساو جوزيه دوس كامبوس، ضمن زيارة وفد «إيدج» الرفيع المستوى إلى البرازيل، وحضره أعضاء من الإدارة العليا لمجموعة «إيدج»، والجنرال ماوريسيو أوغوستو دي ميديروس، مدير إدارة علوم وتكنولوجيا الطيران التابعة للقوات الجوية البرازيلية. والتقى وفد المجموعة أيضاً خلال الزيارة كبار الشخصيات المحلية وأهم الشركاء والجهات الفاعلة في البرازيل ضمن قطاع الصناعة، مثل SIATT وTurbomachine. وتسهم زيارات «إيدج» في تمهيد الطريق نحو تعزيز المشاركة وتبادل الخبرات والمعرفة، إلى جانب التعاون في مجال البحث والتطوير، والتطوير المشترك لأنظمة الدفاع المتقدمة، وغير ذلك.

وبموجب الاتفاقية، سوف تستكشف الجهتان فرص تطوير مشاريع مشتركة في مجال الطيران والفضاء، والأسلحة الذكية، ومجالات المنصات غير المأهولة والمستقلة، إلى جانب مجالات أخرى.

وتتماشى الاتفاقية مع استراتيجية «إيدج» لبناء شراكات ذات فوائد متبادلة تدعم تطوير القدرات الدفاعية في دولة الإمارات وأمريكا اللاتينية، حيث أسست «إيدج» مؤخراً أول مكتب دولي لها في برازيليا.

وكشفت «إيدج» مؤخراً عن عقد اتفاقية شراكة استراتيجية مع القوات البحرية البرازيلية للتعاون في تطوير صواريخ مضادة للسفن بعيدة المدى، إلى جانب توفير حلول متقدمة تشمل تكنولوجيا مكافحة التشويش التي طورتها «إيدج» في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26rc9bt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"