عادي

الإمارات ضيف شرف ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
ملصق المهرجان

القاهرة – انتصار صالح

أعلنت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، برئاسة الفنان عمرو قابيل، عن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف لدورته الخامسة، والتي تقام في الفترة من 21 إلى 27 أكتوبر المقبل، تحت شعار «الحياة لنا»، وكان الملتقى أعلن عن اختيار الفنانة الرائدة فريدة فهمي أحد مؤسسي فرقة رضا للفنون الشعبية والاستعراضية لتحمل الدورة الخامسة اسمها.

يتنافس على جوائز هذه الدورة 12 عرضاً من مصر وإنجلترا وتونس وسوريا وغانا والأردن والكويت والعراق وسلطنة عمان والمغرب، اختارتها لجنة مشاهدة من بين 70 عرضا تقدمت للمشاركة من الجامعات المصرية والعربية والأجنبية، وتشكلت اللجنة من الدكتور محمد سمير الخطيب، الدكتورة داليا همام، المخرج محمود جمال الحديني، والناقدة رانا أبو العلا مقرراً.

1
رئيس الملتقى عمر قابيل

تضم قائمة العروض: «الانقلاب الصيفي» لفرقة الكلية الملكية للخطابة والدراما بجامعة لندن بإنجلترا، «فيلم الآلهة لا يمكن إلقاء اللوم عليهم» من غانا، «رشفة فن» لفرقة معهد الفنون والحرف من تونس، «رسائل الفجر» لفرقة جامعة دمشق– سوريا، «جناح ونصف سيف» لفرقة الجامعة الأردنية، «ثغرات» لفرقة معهد الفنون المسرحية بالكويت، «سرعة» لفرقة معهد الفنون الجميلة بالعراق، «كرة الصوف»لفرقة جامعة العلوم التقنية بسلطنة عمان، «غلطة» لفرقة جامعة الحسن الثاني بالمغرب، ويمثل مصر في المسابقة ثلاثة عروض هي: «البؤساء»– جامعة عين شمس، «دمى من ورق» –المعهد العالي للفنون المسرحية، و«جريس» ـ من جامعة الإسكندرية، وهو العرض المُرشح من وزارة الشباب والرياضة من خلال مهرجان إبداع الذي تنظمه الوزارة.

إضافة الي مسابقة العروض المسرحية ينظم الملتقي مسابقة بعنوان «كوميدي ستارز» لاكتشاف نجوم الكوميديا، ومسابقة في التأليف للنص المسرحي القصير تحمل اسم الكاتب الراحل محمود نسيم، ومسابقة في النقد المسرحي تحمل اسم الناقدة سامية حبيب.

يرأس ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي مؤسسه المخرج عمرو قابيل، ويرأس لجنته العليا الدكتور حسام بدراوي، وتضم الفنان طارق الدسوقي، الكاتبة فاطمة ناعوت، الفنانة أمل صديق عفيفي، وأمين عام الملتقي الدكتورة سمر سعيد عميدة معهد الفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، والمدير الفني للملتقى الفنان حسام داغر. ويقام تحت رعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/779v6xat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"