عادي

«العودة للمدارس» و«أبناؤنا في الخارج» ضمن برامج تلفزيون الشارقة

17:08 مساء
قراءة 3 دقائق
من برنامج العودة للمدارس
عبدالله المقبالي خلال برنامج قصة أغنية

يقدم تلفزيون الشارقة لمشاهديه خلال شهر سبتمبر، مجموعة مميزة من البرامج تهم شرائح المجتمع وتسلط الضوء على ظروف العودة للمدارس، وإنجازات طلبة جامعة الشارقة والاعتناء بالطلبة المبتعثين للخارج وإبداع المرأة العربية والكثير من البرامج الفنية والتثقيفية التي تشد اهتمام المشاهد الوفي.

يأتي برنامج العودة للمدارس، عند الخامسة مساء، ليسلط الضوء على استعدادات المدارس الحكومية والخاصة بالإمارة لانطلاق السنة الدراسية الجديدة وتحضيرات الطلبة وذويهم لهذا الحدث الكبير. ويتناول العديد من المواضيع المتعلقة بتجهيز الصفوف وصولاً إلى استعداد الطلاب وأهمية تحفيزهم من أجل بداية موفقة. وسيتولى تقديمه إسماعيل الشيباني وعلياء الهاملي اللذين سيحرصان على تقديم نصائح وإرشادات تساعد في تخطي تحديات العودة إلى الحياة المدرسية.

وفي سياق طلب العلم والتحضير لمرحلة التخرج الجامعي، يبرز برنامج «سفراء الشارقة»، الذي يبث كل اثنين في التاسعة والربع مساء، ليعرّف المشاهد وبصفة خاصة طلاب الجامعات، بجهود وإنجازات خريجي جامعات الإمارة، مقدماً منصة ثمينة لعرض المسيرة المهنية لهؤلاء الشباب المبدعين إلى جانب تسليط الضوء على إسهاماتهم الفعالة في تحقيق التقدم والازدهار. ويتناول قصص نجاح خريجي جامعات الشارقة ويبرز دور الإمارة وحاكمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير بيئة تعلمية رائعة تسهم بشكل كبير في تحديد مسيرتهم المهنية.

ويسلط برنامج «أبناؤنا في الخارج»، الذي يبث كل ثلاثاء عند التاسعة والربع مساء، الضوء على جهود الدولة الكبيرة في توفير تعليم جامعي عالي المستوى لأبنائها وبناتها وتسهيل التحاقهم بأرقى الجامعات العالمية وفي مختلف التخصصات. ويهدف البرنامج إلى إطلاع الجمهور على المميزات والتسهيلات التي تقدمها حكومة الإمارات لطلبتها المبتعثين الذين يستفيدون من دعم مادي ومعنوي كبير. يستعرض البرنامج قصص نجاح حقيقية تبرز تفوق الطلبة الإماراتيين المبتعثين في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

أما برنامج سفيرات المعاني، الحواري الأسبوعي فيسلّط الضوء على إبداع النساء العربيات في مختلف المجالات. وفي كل حلقة تستضيف الشاعرة روضة الحاج، مقدمة البرنامج، شخصية نسائية مبدعة في مجالها لتسهب في الحديث عن إبداعاتها وإسهاماتها في المجتمع. البرنامج ينتجه وينفذه أنوار فخري وإخراج منى عبد العزيز ويعرض كل خميس عند التاسعة والربع مساء.

ويأتي برنامج قصة أغنية، الذي يُطلّ على المشاهدين كل أحد عند العاشرة مساء، كهمزة وصل بين الماضي والحاضر، حيث يتم استحضار أغاني الطرب العربي الشهيرة والتي حافظت على شهرتها حتى يومنا. ويسلّط البرنامج الضوء على الفنانين الذي ساهموا في هذا الإبداع الغنائي الراقي.

وأكدت عايدة بطي، مدير برامج قناة الشارقة، أن البرامج الجديدة لشهر سبتمبر تتناسب مع أجواء نهاية العطلة الصيفية وانطلاق السنة الدراسية الجديدة، حيث يتم التركيز على العودة إلى المدارس وسرد قصص نجاح الطلاب بعد نهاية مسارهم الجامعي والتحول للحياة المهنية، بالإضافة إلى الحديث عن موضوع الطلبة المبتعثين للخارج، لتتشكل لدى المشاهد صورة واضحة عن المسيرة التعليمية لطلبتنا في مختلف المراحل وفي داخل الدولة وخارجها.

وأضافت: هذه البرامج تعكس التزام تلفزيون الشارقة بتقديم محتوى بجودة عالية، يسهم في توعية المجتمع، كما نؤكد التزامنا بالاستمرار في تقديم برامج تلبي احتياجات ورغبات المشاهدين وفق رسالة ورؤية هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjehh7h5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"