عادي
وفق تصنيف «التايمز» للتعليم العالي لعام 2023

«جامعة أبوظبي» الـ13 ضمن أفضل الجامعات الصغيرة في العالم

21:29 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»
سجلت جامعة أبوظبي إنجازاً جديداً بتبوئها المرتبة الـ 13 عالمياً وصدارتها ضمن قائمة «أفضل 20 جامعة صغيرة في العالم»، وفق تصنيف «التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية» المرموق لعام 2023، في إنجاز جديد يجسد جهود الجامعة المستمرة لتحقيق التميز الأكاديمي بكل مجالاته.
كما حلت الجامعة في صدارة الترتيب من بين 81 مؤسسة أكاديمية في 33 موقعاً، تماشياً مع مساعيها المستمرة لتقديم برامج أكاديمية تنافسية ومعتمدة تتماشى مع الخطط الوطنية لحكومة دولة الإمارات وتُطابق أعلى المعايير الدولية.
ويأتي التصنيف الجديد تثميناً دولياً لما تتميز به الجامعة من مناهج أكاديمية رفيعة، وبيئة تعلم مبتكرة وبرامج أكاديمية مميزة.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة «سعداء بحصول الجامعة على هذه المرتبة، حيث يمثل ذلك إنجازاً جديداً تضيفه الجامعة إلى سجلها الحافل، وخطوة مهمة أخرى في مسيرتنا نحو التميز، وإضافة قيّمة إلى سلسلة نجاحاتنا، ضمن هذا التصنيف العالمي المرموق، بما يُجسد تصميمنا على توفير تعليم أكاديمي مُعاصر وخلق بيئة تعليمية جذابة».
وأضاف «أهنّئ أعضاء هيئات التدريس والطلبة والهيئة الإدارية وقيادة الجامعة، وأشكرهم على دعمهم وجهودهم التي كان لها بالغ الأثر في تحقيق هذا الإنجاز، ونجدد التزامنا بالمضي قدماً في بناء مستقبل مزدهر للتعليم والإسهام في الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والعالي».
تبوأت جامعة أبوظبي أخيراً المرتبة 58 من بين 963 مؤسسة أكاديمية في 78 دولة، وفقًا لـ تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية الحديثة لعام 2023. كما حلت ضمن أفضل ثلاث جامعات في دولة الإمارات، وجاءت في المرتبة الأولى في التدريس، وفق تصنيف التايمز، محققة مراكز متقدمة وإنجازات بارزة تُتوّج بها مسيرتها الحافلة في التعليم والبحث والتميز الأكاديمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3464ss89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"