عادي

الدرمكي: اتحاد كلباء رفع نسبة لاعبيه المواطنين إلى 90%

16:29 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من منافسات المراحل السنية للسلة

تأهيل اللاعبين السابقين ليكونوا مدربين أو حكام

============

أكد عبد الرحمن إبراهيم الدرمكي أمين السر العام لنادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي حرص النادي على مواصلة حشد الجهود لتعزيز واستدامة المبادرات والخدمات المجتمعية والثقافية والرياضية التي تخدم مدينة كلباء وأبناء إمارة الشارقة ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتقدم الدرمكي إلى صاحب السمو حاكم الشارقة بخالص الشكر والعرفان على دعم سموه المتواصل للنادي وإشادة سموه أخيراً ببرامج النادي مما كان له بالغ الأثر في نفوس العاملين وتحفيز العمل،ووضع المزيد من خطط خدمة جميع فئات المجتمع.

وبيّن الدرمكي أن كشوفات النادي سجلت التحاق 616 لاعباً بالنادي منهم 90% من المواطنين ويمثلون11 لعبة جماعية وفردية بعد وضع هدف استراتيجي لاستقطاب المواطنين.

أرقام مميزة

وأوضح الدرمكي أن النادي منذ تشكيل مجلس الإدارة الجديد بقيادة راشد الكندي رئيس مجلس الإدارة، رفع نسبة المواطنين خلال ثلاثة أشهر فقط إلى 90% في الألعاب الفردية بزيادة 15% عن العام السابق ونسبة 91% في الألعاب الجماعية بزيادة بلغت 14% وفق خطط النادي بزيادة نسبة المواطنين.

وأكد الدرمكي أنه في الوقت الذي وصلت فيه نسبة المواطنين بلعبتي الشطرنج والريشة الطائرة إلى 100% يسعى النادي إلى استكمال نسبة المواطنين المئوية بجميع الألعاب.

أفكار وخطط

لفت عبد الرحمن الدرمكي إلى استقطاب عدد من لاعبي النادي وضمهم للمنتخبات والاتحادات الوطنية، مشيراً إلى أن جميع أعضاء طاقم النادي الإداري للألعاب من المواطنين، ويسعى النادي إلى تأهيل اللاعبين السابقين ليكونوا مدربين أو حكاماً، كلٌّ في لعبته.

وقال أمين السر العام لنادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي «تم العمل على وضع خطة تتضمن عدد من المبادرات سترى النور خلال الأيام القادمة، لخدمة جميع الفئات بما فيهم أولياء أمور اللاعبين لأنهم شركاء في تأهيل لاعبين تربويين مثقفين ورياضيين».

وتتضمن الخطة عقد شراكات مع المدارس بمدينة كلباء لنشر ثقافة رياضات النادي واكتشاف المواهب فيها، وتنظيم أنشطة رياضية ثقافية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات بمدينه كلباء.

وأضاف الدرمكي أن فريق العمل يعمل على إطلاق الخطة الاستراتيجية التي تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ النادي برؤية ورسالة مستمدة من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، ويجري العمل على إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالنادي والذي سيتضمن العديد من الخدمات لجمهور النادي.

وقال عبد الرحمن الدرمكي: «نسعى من هذه المبادرات الوصول إلى هدف بأن يكون في كل منزل في مدينة كلباء رياضي يمارس رياضة من رياضات النادي».

وأضاف أن المبادرات ستوزع على مدار العام لخدمة جميع الفئات بما فيهم أولياء أمور اللاعبين كونهم شركاء في تأهيل لاعبين تربويين مثقفين ورياضيين.

تنمية مهارات

وتتضمن إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبنّاها نادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي تقديم خدمة لفئة كبار السن من المواطنين بتنمية مهاراتهم والمحافظة على صحتهم بتخصيص ثلاثة أيام أسبوعياً لهم من غير المنتسبين للنادي تتيح ممارسة الأنشطة الرياضية واستخدام مرافق النادي بوجود مدرب متخصص بهذه الفئة.

كما تشمل المبادرات تفعيل البرامج الثقافية، وتنظيم البرنامج الصيفي التربوي الترفيهي لأبناء المدينة بالشراكة مع مجلس ضاحية سهيلة وبالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية وعدد من المؤسسات والدوائر في كلباء وبمشاركة 130 منتسباً وبنسبة مواطنين 97%.

ونفذ نادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي أكثر من 25 فعالية تعليمية وترفيهية وثقافية، والتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السنّ وتقديم محاضرات من قبل الدائرة للاعبين للفئات العمرية من 10 ولغاية 18 سنة.

«أبنائي وبحفظهم»

وأكد عبد الرحمن الدرمكي حرص نادي كلباء الثقافي الرياضي على ترجمة رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة «أبنائي وبحفظهم» بتوفير جميع المتطلبات التي تضمن صحة وسلامة وراحة واطمئنان المنتسبين ليكون حفظ الأبناء من جميع النواحي الصحية والتربوية والسلوكية والبدنية.

ويحرص مجلس إدارة النادي على تهيئة المرافق بما يخدم أولياء الأمور في متابعة أبنائهم لممارسة الرياضة، فضلاً عن التواصل المجتمعي من قبل إداري الفرق مع أولياء الأمور، وصولاً إلى إثراء اللاعبين بما يخدم السلوك القويم والأخلاق الحسنة.

ولفت إلى مشاركة النادي في جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي، ليسجل أكبر عدد مشارك من بين جميع أندية الإمارة، والمشاركة في ملف الاستدامة ودعم الجهود لاستيفاء متطلبات الأيزو ضمن مشاركة أندية الإمارة ومجلس الشارقة الرياضي.

وأشار عبد الرحمن الدرمكي إلى أن نادي اتحاد كلباء يستهدف ترويج مدينة كلباء واستضافة البطولات المحلية والإقليمية بما يتوافق مع خطط النادي وتطلعاته المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a4826d5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"