عادي

«بلومبيرغ»: دبي تراهن على السياحة لاستقطاب المستثمرين

23:46 مساء
قراءة دقيقتين

قالت «بلومبيرغ» إن دبي بدأت تستقطب شرائح جديدة من المستثمرين والمقيمين من جميع أنحاء العالم بعد جائحة «كوفيد-19»، مع وجود خطط توسع لا منتهية في مجالات السياحة والضيافة، خاصة مع بدء المشترين من الصين في العودة إلى سوق العقارات.

ويشرح جوزيف كليندينست، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «كليندينست»، مطور مشروع «ذا هارت أوف يوروب»، رؤية «جزر العالم» في دبي، ذلك الأرخبيل من صنع الإنسان والذي أصبح رمزاً لطموحات الإمارة الجامحة. وتم تسمية كل جزيرة من الجزر ال 300 تقريباً باسم بلدان أو مناطق مختلفة من العالم، مثل اليونان وأيرلندا ولبنان والمكسيك وغيرها.

وقال كلايندينست، أحد المطورين الأوائل الذين افتتحوا بالفعل فندقاً في مشروع «جزر العالم»: «نحن نبني مكاناً لقضاء العطلات، وهو حلم. وستكون قادراً على السفر حول العالم أثناء تواجدك في دبي». وتم افتتاح منتجع جزر العالم «أنانتارا» ب 70 غرفة في ديسمبر 2021، وهناك منتجعات أخرى قيد الإنشاء أو قيد التخطيط.

ويضيف كليندينست، أن الجزر يجب أن تضم نسخة طبق الأصل مصغرة من أفضل جزء من كل بلد، حتى تتمكن من الحصول على شريحة مختارة من باريس أو إيطاليا أو أي مكان آخر.

ويقول كليندينست، إن فندقه «موناكو» في مشروع «جزر العالم»، الذي يقع على مسافة 6 كيلومترات، وعلى بعد 30 دقيقة بالقارب من الساحل، كان في مرحلة الافتتاح التجريبي منذ ديسمبر. وأضاف، أن فندق «موناكو» يضم 198 غرفة، وتصل نسبة الإشغال بين 70% و 80% في عطلات نهاية الأسبوع. ويمكن حجز الغرف حتى شهر نوفمبر مقابل 461 درهماً (125 دولاراً) لليلة الواحدة، أو 1121 درهماً في عطلات نهاية الأسبوع، وفقاً للقوائم المتوافرة على الإنترنت. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zu4ekde

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"