عادي
زار عدداً من الأجنحة وأشاد بجهود المنظمين

خالد بن محمد: «الصيد والفروسية» يصون إرث الأجداد

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
1
خالد بن محمد خلال اطلاعه على المعروضات

شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي، جانباً من فعاليات الدورة العشرين لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي يقام تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وتستمر فعاليته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» حتى 8 سبتمبر، بتنظيم نادي صقاري الإمارات تحت شعار «استدامة وتراث.. بروح متجددة». 

الصورة
1

وأشاد سموّه، بأهمية المعرض في الحفاظ على التراث الإماراتي، وصون إرث الأجداد واستدامة التقاليد العريقة المرتبطة بالصقارة والفروسية للأجيال القادمة، بما يضمن غرس قيم الموروث الثقافي المحلي في نفوس أبناء الوطن.
 كما نوّه سموّه بجهود اللجنة المنظمة للمعرض، في التعريف، محلياً وإقليمياً ودولياً، بالعادات التراثية والحرف اليدوية التقليدية التي مارسها أجدادنا قديماً بما يعكس عراقة جذور التراث الإماراتي الأصيل، ويُرسخ قيم الاعتزاز والافتخار بأصالة الهوية الوطنية.

الصورة
111

وتفقّد سموّه، عدداً من أجنحة الجهات المشاركة في المعرض، كما اطّلع على أحدث ما توصّل إليه المشاركون من ابتكارات ومهارات وخبرات في الفروسية والصقارة والصيد البري، التي تهدف إلى تقديم صورة حية للتراث الإماراتي والتقاليد الأصيلة، والاحتفاء بها والحفاظ عليها.
واستعرض سموّه، المنتجات والحلول التقنية التي يقدمها العارضون وتُسهم في تعزيز جهود الاستدامة البيئية لمثل هذه الأنشطة التقليدية المحلية.

الصورة
11

 

ورافق سموّه، خلال الزيارة، أنجاله، واللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، والأمين العام لنادي صقّاري الإمارات.
وتنتظر زوار دورة هذا العام 200 نشاط وفعالية وورشة لاكتشاف وتجربة أحدث الابتكارات والمنتجات في الصيد والفروسية والمغامرات والطبيعة والتراث؛ حيث تشهد حضور  1220 عارضاً وعلامة تجارية يُمثّلون 65 دولة، منهم 640 عارضاً محلياً ودولياً و580 علامة تجارية عالمية في 11 قطاعاً للمعرض، على مساحة إجمالية تصل إلى 65 ألف متر مربع. (وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34f4j7ts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"