عادي

اعترافات لص أردني سرق منزلاً وسيارة على طريقة «أفلام الأكشن»

17:35 مساء
قراءة دقيقتين

عمّان: «الخليج»

سطا أردني على منزل، واعتدى على أم وابنتها بالضرب ثم سرق سيارة في طريق هروبه وقادها تاركاً سائقتها «تُجر» على الشارع مسافة 300 متر بعدما علّقها بحزام الأمان وفق تفاصيل تشبه ما يحدث في «أفلام الأكشن» السينمائية.

وبحسب تحقيقات النيابة العامة، اعترف المتهم «21 عاماً» بدخوله منزلاً في منطقة الدوار السابع غربي عمّان في السابعة صباحاً، وسرقته مصاغاً ذهبياً وعندما استيقظت سيدة طاعنة في السن حاول خنقها واعتدى عليها بالضرب ثم استيقظت ابنتها فبادرها بالاعتداء على وجهها بواسطة أداة حادة قبل أن يغادر من طريق دخوله.

وأقر المتهم بأنه عند خروجه من المنزل صادف فتاة تركن سيارتها فاعتدى عليها وسرق المركبة وعلّق السائقة بحزام الأمان الذي كانت تضعه وجرّها لمسافة تجاوزت 300 متر على الشارع، ولم يستجب لصراخها وألمها فيما أظهرت مقاطع فيديو سجلتها كاميرات مراقبة محيطة الواقعة وتداولتها وسائل تواصل اجتماعي.

وبيّنت سجلات أن المتهم لديه كشف طويل من الأسبقيات الجرمية تمثلت بالسرقات المتكررة ورهن الإقامة الجبرية، فيما ترقد سائقة المركبة على سرير العلاج في أحد المستشفيات وحالتها العامة متوسطة.

وأسند مدعي عام محكمة الجنايات الكبري في قرار مُعلن الأحد 5 تهم للموقوف 15 يوماً على ذمة التحقيق في مقدمتها الشروع بالقتل مرتين تمهيداً لارتكاب جناية في الأولى وجنحة في الثانية إلى جانب إيذاء الوجه مكررة، وسرقة منزل وسرقة مركبة بحيث تصل العقوبة حال الإدانة إلى السجن 30 سنة مع الأشغال الشاقة.

ووفق التعديلات الأخيرة على قانون العقوبات يُحبس المُدان بجناية إيذاء الوجه 3 سنوات فيما تصل عقوبة الشروع بالقتل إلى الإعدام إذا أدى إلى الوفاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8acrww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"