عادي

في «أبوظبي للصيد».. «من الصحراء إلى الفضاء» لوحة تجسد رؤية زايد

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من اللوحات المعروضة

أبوظبي: شيخة النقبي

قالت الفنانة التشكيلية صفية الهاشمي، إن أعمالها الفنية التي تستعرضها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، استلهمتها من بيئة وتراث وثقافة وأحداث وتطورات وطنها الإمارات، وأن هدف مشاركتها في المعرض هو نشر الثقافة الإماراتية من خلال العمل الفني، وهي المرة الثالثة على التوالي التي تشارك بأعمالها بالمعرض الدولي للصيد والفرسية.

1

وأضافت صفية الهاشمي ل «الخليج»، أنه ومن خلال العمل الفني بعنوان «من الصحراء إلى الفضاء» جسدت رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي تحققت في أول خطوة وهي إطلاق مسبار الأمل.

وقالت إنها استخدمت تقنية «كولاج» وورق الجرائد و الأكريليك واستغرق عمل اللوحة أسبوعين، كما رسمت لوحة لرائد الفضاء سلطان النيادي بألوان زيتية، وذلك قبل انطلاقة سلطان إلى الفضاء، والصورة التي استوحيت منها الفكرة هي صوره لسلطان قبل انطلاقه عائداً إلى الأرض.

وأوضحت أنها تشارك أيضاً بعمل فني عبارة عن لوحة الغزال بألوان الأكريليك والخط الديواني والذي استلهمته من أشعار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وحبه للغزال.

أما عمل «لا تشلون هم»، فقد استلهمته من مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بعد انتشار وباء كورونا وتداعياته على العالم ليطمئن الجميع، وقد استخدمت تقنية الغرافيتي والرش وحروف الخط العربي، مشيرة إلى أن جميع الأعمال المعروضة للاقتناء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3prpv6d7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"