عادي

159 مستفيداً من الدعم المهني في «اجتماعية الشارقة»

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
2

الشارقة: «الخليج»

بلغ عدد المستفيدين من برنامج الدعم المهني الذي أطلقته دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، نحو 159 من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالدائرة، كما بلغ عدد الجهات المستفيدة 38 جهة حكومية وأهلية، وذلك منذ إطلاق البرنامج عام 2021.

ويوفر البرنامج فرص عمل للجنسين وينقسم إلى مبادرتين، الأولى هي «التمكين بالعمل»، بإبرام عقود مؤقتة مع الجهات الحكومية والمؤسسات الحكومية والأهلية، وتتحمل الدائرة دفع العلاوة التكميلية للمستفيد في حال التحاقه ببرنامج التمكين بالعمل.

أما المبادرة الثانية هي «فرصة»، والتي توفر فرصاً لهذه الشريحة من خلال معارض التوظيف التي تقيمها الدائرة بشكل مستمر في كافة مدن الإمارة.

وتقول آمنة الحمادي مدير برنامج الدعم المهني، إن البرنامج يستفيد منه كل مستحقي الضمان الاجتماعي بالدائرة الذين تنطبق عليهم اشتراطات الالتحاق بالعمل، وأن يكون من مواطني الشارقة، وأعمارهم تقل عن 45 سنة وقادرين على العمل والعطاء، ولفتت إلى أن أهداف البرنامج تعزيز المهارات والخبرات والقدرات المستدامة للمنتسبين، وتحقيق مفهوم المسؤولية المجتمعية بين المؤسسات الخاصة والمؤسسات الحكومية، وترسيخ ثقافة الإبداع والتخطيط.

وأضافت، استطعنا خلال عملنا توقيع عقود عمل لشخصين، من خلال معارض التوظيف، كما استفاد 159 شخصاً من عقود التمكين، وتم التنسيق بين البرنامج و38 جهة حكومية وأهلية، وحالياً يوجد لدينا 270 مرشحاً على قائمة الانتظار للمبادرتين: فرصة والتمكين بالعمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc2dndar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"